27-أغسطس-2020

اللاعب الجزائري حسام عوار (فيسبوك/الترا جزائر)

انضمّ النجم الصاعد لنادي أولمبيك ليون حسام عوّار، إلى القائمة التي أعلن عنها اليوم الخميس، الناخب الفرنسي ديدييه ديشان، للمشاركة في المواجهتين أمام السويد وكرواتيا، ضمن منافسات النسخة الثانية من دوري أمم أوروبا، والمقررتين ليومي 5 و8 أيلول/سبتمبر المقبل.

يضاف عوّار لقائمة اللاعبين ذوي الأصول الجزائرية الذين اختاروا تمثيل "الديكة"

وتشكّل هذه الدعوة الرسمية نهاية جدلٍ كبيرٍ حول المنتخب الذي سيحمل عوار ألوانه، خاصة بعد أن صعدت أسهمه مؤخرًا، وتضاربت الأخبار حول اختياره لبلد المنشأ فرنسا أو بلد أصوله الجزائر، ومن المنتظر أن يشارك عوّار في أطوار المبارتين ليحمل بذلك رسميًا الجنسية الكروية الفرنسية.

وبهذا الانضمام، يضاف عوّار لقائمة اللاعبين ذوي الأصول الجزائرية الذين اختاروا تمثيل "الديكة"، ويلتحق بكلّ من زين زيدان وبعده كمال مريم، وكريم بن زيمة وسمير ناصري، ونبيل فقير الذي أثار جدلًا أكبر بعد أن وافق على تمثيل الجزائر ليغيّر رأيه بعد ضغط شديد من الأوساط الكروية الفرنسية.

ويرى متابعون، أن رئيس الفاف خير الدين زطشي، والناخب الوطني جمال بلماضي لم يبذلا جهدًا كبيرًا لإقناع حسام عوار بحمل القميص الوطني، وتركا له حرية الاختيار بعد لقاء جمعهما به في فرنسا.

كما أنّ الناخب الوطني قال في جوابٍ عن بعض اللاعبين مزدوجي الجنسية، إنه "من يطالب اليوم بمجيئهم إلى المنتخب، عليه أن يقدم لنا فقط دليلًا واحدًا على رغبة هؤلاء اللاعبين في الانضمام لمنتخب الجزائر، وسنتحرك حينها لجلبهم".

وتابع بلماضي وقتها: "حسام عوار يلعب الآن للمنتخب الفرنسي للشباب، وريان آيت نوري كذلك، نحن يمكننا أن نوجّه لهم الدعوة للمجيء إلى المنتخب الجزائري بحكم أصولهم الجزائرية".

 

اقرأ/ي أيضًا:

سيختار الجزائر أو فرنسا.. أسبوع مصيري أمام حسام عوّار؟

يقترب من فرنسا.. هل فشل زطشي في إقناع حسام عوّار؟