03-نوفمبر-2020

عبد المجيد تبون، رئيس الجمهورية (الصورة: العربي الجديد)

فريق التحرير - الترا جزائر

كشفت رئاسة الجمهورية لأول مرة، عن طبيعة مرض الرئيس عبد المجيد تبون، الموجود منذ أسبوع في أحد المستشفيات الألمانية للعلاج.

الرئاسة لم تتحدث في بياناتها السابقة عن طبيعة مرض رئيس الجمهورية

وورد في بيان للرئاسة، أن رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، يواصل تلقيه العلاج بأحد المستشفيات الألمانية المتخصصة عقب إصابته بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

وذكرت الرئاسة في بيانها الرابع حول هذا الموضوع، أن عبد المجيد تبون، يستجيب للعلاج وحالته الصحية في تحسن تدريجي وفق ما يقتضيه البروتوكول الصحي".

ولم تطلع الرئاسة في بياناتها السابقة الجزائريين حول طبيعة مرض رئيس الجمهورية، لكن عدة تسريبات كانت قد أشارت إلى إصابته بالفيروس.

واتضح الأمر بعد رسالة وجهتها السلطات السعودية لرئاسة الجمهورية، تتمنى فيها الشفاء العاجل للرئيس تبون بعدما قالت إن أصيب بفيروس كورونا.

وكانت الرئاسة قد ذكرت في البداية أن تبون وضع نفسه في حجر صحي طوعي بعد إصابة عدد من إطارات الرئاسة بفيروس كورنا المستجد، ثم تحدثت بعد ذلك عن نقله لمستشفى عين النعجة العسكري بالعاصمة، قبل أن تتطور الأمور لاحقا وإعلان نقله للعلاج في أحد المستشفيات الألمانية.

وتزامن مرض الرئيس مع توقيت حساس في الجزائر، تم فيه تنظيم الاستفتاء على الدستور الجديد الذي كان يراهن عليه تبون في بداية عهد ما يسميه الجزائر الجديدة.

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

رئيس الجمهورية يُنقل إلى ألمانيا لإجراء فحوصات طبية معمقة

وسط تعتيم رسمي.. هل يرقد تبون في مستشفى ميرهايم بألمانيا؟