06-ديسمبر-2021

الرئيس تبون يستقبل نظيره الفلسطيني (الصورة: أندبندنت عربي)

فريق التحرير - الترا جزائر

استقبل رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، نظيره الفلسطيني محمود عباس، في إطار زيارة دولة تدوم ثلاثة أيام، تحضيرًا للقمة العربية المقبلة في الجزائر.

المالكي: الزيارة تأتي من أجل أن تكون القضية الفلسطينية هي القضية المركزية الأولى على جدول أعمال القمة المقبلة

وحظي الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، بحسب التلفزيون الجزائري، "باستقبال حار يعكس عمق العلاقات التي تربط الشعبين الشقيقين ودعم الجزائر الثابت للقضية الفلسطينية".

 

وقد كان في استقبال الرئيس عباس بمطار هواري بومدين الدولي، رئيس الجمهورية،السيد عبد المجيد تبون، وكبار مسؤولي الدولة يتقدمهم رئيس مجلس الأمة، صالح قوجيل، رئيس المجلس الشعبي الوطني، ابراهيم بوغالي، رئيس المحكمة الدستورية، عمر بلحاج، الوزير الأول، وزير المالية، أيمن بن عبد الرحمان، ورئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، الفريق السعيد شنقريحة، وزير الشؤون الخارجية و الجالية الوطنية بالخارج رمطان لعمامرة، وزير الداخلية و الجماعات المحلية و التهيئة العمرانية كمال بلجود و عدد من أعضاء الحكومة .

وكان وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي صرّح بأن الزيارة تدخل في إطار التحضيرات للقمة العربية المقبلة في الجزائر.

وأشار المالكي إلى أن "الزيارة تأتي من أجل التنسيق بين دولة فلسطين والجزائر من أجل أن تكون القضية الفلسطينية هي القضية المركزية الأولى على جدول أعمال القمة المقبلة، وقضايا أخرى مرتبطة أيضاً بدور الجزائر في الأمم المتحدة وبقية المنظمات الدولية والإقليمية".

وتحتضن الجزائر في آذار المقبل، القمة العربية، التي ستتناول بحسب تصريحات سابقة للرئيس تبون "الموقف العربي من القضية الفلسطينية وإصلاح الجامعة العربية".

 

اقرأ/ي أيضًا:

السفير الجديد لدولة فلسطين لدى الجزائر يشيد بمواقفها تجاه القضية

تحرّك جزائري لاستدعاء مجلس الأمن من أجل فلسطين