23-يونيو-2022
الرئيس عبد المجيد تبون

الرئيس عبد المجيد تبون (تصوير فتحي بلعيد/ أ. ف. ب)

فريق التحرير - الترا جزائر

يتوجه رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، الخميس، إلى ولاية وهران في زيارة عمل وتفقد، تُعدُّ الخرجة الرسميّة الأولى له خارج العاصمة منذ توليه الحكم كانون الأول/ديسمبر 2019.

الزيارة الأولى للرئيس تبون خارج العاصمة تتزامن واحتضان وهران لألعاب البحر الأبيض المتوسط

ووفق ما أعلنت عنه رئاسة الجمهورية، اليوم الخميس، فإن الرئيس تبون توجّه من مطار هواري بومدين بالعاصمة، نحو ولاية وهران غرب البلاد، في زيارة عمل لتدشين عددٍ من المنشآت الرياضية.

وأضاف المصدر عينه أنّ الرئيس تبون سيضع حجر الأساس لعدد من المشاريع التنموية بالولاية.

وكان في توديع رئيس الجمهورية بأرضية مطار هواري بومدين الدولي الوزير الأول، أيمن بن عبد الرحمان، ورئيس أركان الجيش الوطني الشعبي الفريق السعيد شنقريحة، ومدير ديوان رئاسة الجمهورية عبد العزيز خلف، بحسب بيان الرئاسة.

وتتزامن زيارة الرئيس تبون إلى عاصمة الغرب الجزائري، مع احتضانها لألعاب البحر الأبيض المتوسط 2022 المقررة في الفترة الممتدة من 25 حزيران/جوان إلى الـ 5 تموز/جويلية 2022، بعد قرار تأجيلها هذه السنة بسبب جائحة كورونا.

وأمس الأربعاء، كشف والي وهران سعيد سعيود، أنّ حفل الافتتاح الرسمي لتظاهرة ألعاب البحر الأبيض المتوسط التي ستحتضنها مدينة وهران، ستعرف حضور قادة دول والعديد من الشخصيات السياسية والرياضية البارزة.

وأوضح الوالي سعيود في تصريح خصّ به موقع "النهار أونلاين" أنّ "حفل الافتتاح الذي سينطلق يوم السبت في حدود الساعة التاسعة مساءً، سيعرف حضورًا لقادة دول، من بينهم أمير دولة قطر، تميم بن حمد آل ثاني، ونائب الرئيس التركي ووزيرة الداخلية الإيطالية، وكافة وزراء الرياضة للدول المشاركة في التظاهرة، وآخرون من إفريقيا يرغبون في الحضور، وكذا أعضاء السلك الدبلوماسي في الجزائر."

ويُشار إلى أنّ الوفود الأولى للدول المشاركة في التظاهرة الرياضية المتوسطيّة، بدأت في الوصول إلى وهران، منذ أمس الأربعاء، على أن تعرف الدورة الـ19 مشاركة 26 دولة بوفود تضم أكثر من 500 شخص لكل دولة.