06-مايو-2023
عبد المجيد تبون

عبد المجيد تبون، رئيس الجمهورية (الصورة: فيسبوك)

فريق التحرير - الترا جزائر 

قال الرئيس عبد المجيد تبون إنه يجب الارتقاء لنكون في مستوى الجزائر الكبيرة جدا، مشيرا إلى أن المسؤولية تتطلب العمل لحماية الشعب.

يشير كلام الرئيس بخصوص محاسبة المسؤولين إلى حادثة الوزير السابق نسيم ضيافات الذي أودع السجن بتهم فساد

وأوضح تبون خلال اللقاء الإعلامي مع ممثلي الصحافة بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة أن "الجزائر كبيرة جدا ونحن صغار لذلك حري بنا أن نكبر كي نكون في مستواها”.

وشدد الرئيس على  أهمية الإعلام في بناء الدولة والمجتمع قائلًا: “بدون إعلام لا يمكننا الذهاب بعيدا، طبعا بإعلام مسؤول وإعلام مهني”.

وأبرز أن المسؤولية ليست كرسيًا أو برنوسًا أحمر، إنما هي أن تحمي الشعب وأن لا تتغاضى عن أخطاء المسؤولين وتحميهم، مؤكدا “من أخطأ يدفع الثمن ولو كان وزيرا”.

ويشير كلام الرئيس بخصوص محاسبة المسؤولين إلى حادثة الوزير السابق نسيم ضيافات الذي أودع السجن بتهم فساد، وهو أول وزير يلقى هذا المصير في حكومات ما بعد 2020.

وكانت وكالة الأنباء الرسمية في تعليقها على هذه الحادثة قد ذكرت  أن "قضية ضيافات ما هي إلا دليل على نهاية حقبة اللاعقاب حيث يتم حاليًا معالجة الورم فورا لمنع تفشيه مثلما كان يحدث سابقًا".

ونفت في السياق وجود متابعات قضائية ضد إطارات أو وزراء آخرين عملوا مع الرئيس عبد المجيد تبون، قائلة: "فليطمئن الجميع، ليس ثمة تصفية حسابات ولا مطاردات وهمية، ولا حتى وجود لقائمة إطارات في مناصبهم أو بدونها تحت الرقابة القضائية".