07-مارس-2023
تبون

عبد المجيد تبون، رئيس الجمهورية (الصورة: فيسبوك)

فريق التحرير - الترا جزائر

قال الرئيس عبد المجيد تبون، إن قضايا المرأة والأسرة ستظلّ من أهم انشغالات الحكومة، مشيدًا بالإنجازات التي حققتها المرأة الجزائرية في عالم الشغل.

تبون:  المرأة الجزائرية تتبوأ مرتبة متقدمة في نسب شغل مناصب العمل والوظائف النوعية

وذكر تبون في رسالة له بمناسبة إحياء اليوم العالمي للمرأة المصادف لـ 8 آذار/مارس، أن الحكومة مدعوة لتكثيف دعمها ومرافقتها لكل جهد يرمي إلى ترسيخ التضامن الوطني وترقية المرأة ورعاية الأسرة الجزائرية.

وأكد الرئيس أن الجزائر التي "كرست في تشريعاتها مبدأ المناصفة وتكافؤ الفرص، تبني سياساتها العمومية بإدراك تام لأولوية تثمين وتأهيل الموارد البشرية"، مشيرا إلى أن "المرأة تتقاسم مع الرجل، على حد سواء، قيم المواطنة وتتشارك معه في الحقوق والواجبات".

وأبرز في هذا السياق الإحصائيات التي قال إنها "أثبتت مدى ما أحرزته المرأة من مكاسب، حيث تتبوأ مرتبة متقدمة في نسب شغل مناصب العمل والوظائف النوعية في قطاعات حيوية عديدة، تعكسها على الخصوص أعداد المنتسبات إلى قطاعات العدالة والتربية والصحة".

 وأضاف أن المرأة برهنت أينما كانت بأنها "عماد مسيرة الجزائر الجديدة نحو الاستثمار في الإنسان، وفي الكفاءة والتميز ونحو التأسيس لثقافة النزاهة وقيمة العمل ونبذ كل أشكال الفساد في عهد جديد، لا ولاء فيه إلا للجزائر، ولا غاية تعلو فيه فوق خدمة الشعب، والوفاء لآماله وتطلعاته".

واعتبر أنه "لا عجب أن ترتقي المرأة الجزائرية في الجزائر الحرة المستقلة بمؤهلاتها العلمية والمهنية على سلم الرتب في الأسلاك النظامية وتستحق المهام العليا والمسؤوليات الرفيعة في الإدارات والمؤسسات، وتتفوق في أدق تخصصات العلوم والمعارف وأعقد فروع تكنولوجيات العصر في الجامعات ومراكز البحث وتكد في العمل المنتج للخيرات في مزارع مداشرنا وقرانا الحافظة لعفة وعزة المرأة الريفية..".