10-يناير-2021

عبد المجيد تبون، رئيس الجمهورية (تصوير: رياض كرامدي/أ.ف.ب)

فريق التحرير - الترا جزائر

توجه رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، الأحد، إلى ألمانيا انطلاقًا من القاعدة العسكرية الجوية ببوفاريك لاستكمال علاجه بألمانيا، حسب بيان لرئاسة الجمهورية.

الرئيس في كلمة له قبل مغادرته أبدى عدم رضاه عن مردود حكومة جراد

وأفاد البيان بأن "رئيس الجمهورية السيّد عبد المجيد تبون توجه إلى ألمانيا لعلاج مضاعفات في قدمه إثر إصابته سابقا بفيروس كورونا".

وقال المصدر إنّ "علاج المضاعفات كان مبرمجًا قبل عودة الرئيس من ألمانيا، لكن التزاماته داخل الوطن حالت دون ذلك". وأشارت الرئاسة إلى أنّ "إصابة الرئيس تبون في قدمه ليست حالة مستعجلة".

وكان في توديع السيّد رئيس الجمهورية بالقاعدة الجوية ببوفاريك، كبار المسؤولين في الدولة، يختم البيان.

وفي كلمة له قبل مغادرته، بثها التلفزيون الجزائري، أكد تبون على أنه "كان مبرمجا أن أعود لألمانيا، قد أجري عملية بسيطة على رجلي".

وتابع: "مدة الغياب ستكون قصيرة وسأبقى أتابع يوميا مع كل المسؤولين الأوضاع في البلاد".

وأضاف: "شكرا لتجندكم، بخاصة الجيش الوطني الشعبي على كل المجهودات المبذولة لإرساء الطمأنينة إضافة إلى المؤسسات المنتخبة والدولة ستبقى واقفة".

ولمّح الرئيس في كلمته إلى عدم رضاه عن مردود الحكومة، قائلًا: "كما تعرفون الحكومة بإيجابياتها وسلبياتها (..) فيها ما يُقال..".

وكان الجزائريون قد لاحظوا إثر عودة تبون إلى الجزائر، وجود جبيرة على قدمه اليمنى، وتضاربت الآراء حول أسباب ذلك، كون الرئيس وفق البيانات الرسمية أصيب بفيروس كورونا.

يشار إلى أن الرئيس تبون نقل على جناح السرعة، إلى ألمانيا في 28 تشرين الأول/أكتوبر 2020، لإجراء "فحوصات طبية معمقة" بناء على توصية الطاقم الطبي.

وأعلن عن إصابة رئيس الجمهورية بفيروس "كوفيد-19" في 24 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، ليتم نقله إلى وحدة متخصصة للعلاج بالمستشفى المركزي للجيش بعين النعجة يوم 27 من نفس الشهر.

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

سيواصل العلاج بألمانيا.. الكشف عن لغز جَبيرة رِجل تبون

الرئاسة تنفي الشائعات وتؤكد تحسّن صحّة تبون