21-ديسمبر-2019

الرئيس عبد المجيد تبون يتجاهل مطالب الحراك الشعبي (تصوير: رياض كرامدي/أ.ف.ب)

باشر رئيس الجمهورية عبد المجيد تبّون، اليوم السبت، تعيينات جديدة لطاقمه الرئاسي، وعيّن كلًا من محمد الأمين مساعيد أمينًا عامًا لقصر الرئاسة، ونور الدين عيادي مديرًا لديوان رئاسة الجمهورية حسب ما أفاد به بيان لرئاسة الجمهورية.

يرتقب متابعون أن يواصل الرئيس عبد المجيد تبون تعيينات جديدة في قصر المرادية

وذكر بيان الرئاسة أن "رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، قرّر اليوم السبت 21 كانون الأوّل/ديسمبر 2019، تعيين محمد الأمين مساعيد أمينًا عامًا لرئاسة الجمهورية، كما عيّن نور الدين عيادي مديرًا لديوان رئاسة الجمهورية".

وشغل محمد الأمين مساعيد، مديرًا لحملة الرئيس عبد المجيد تبون خلفا للدبلوماسي عبد الله باعلي، الذي استقال من إدارة الحملة الانتخابية في ظروف لا تزال غامضة، كما أن الأمين العام الجديد للرئاسة، كان قد تعرّض لوعكة صحيّة أبعدته عن سباق الرئاسيات أيامًا فقط بعد تولّيه المنصب.

كما رافق مساعيد الرئيس تبون، في الوزارة الأولى سنة 2017 في منصب مدير الديوان، وتقلّب أيضًا بين عديد المناصب الإدارية بوزارات المالية (1982/1989) وكذا مديرًا لإدارة الوسائل بالوزارة الأولى سنة 1991. وسبق للرجل أن عُيّن رئيسًا لديوان الوزير الأوّل السابق عبد المالك سلال لمدة ثلاث سنوات (من سنة 2013 إلى غاية 2016).

من جانبه شغل نور الدين عيادي مدير ديوان الرئاسة، منصب الأمين العام للرئاسة، منذ تولي عبد القادر بن صالح رئاسة الدولة في نيسان/أفريل الماضي، إلى غاية انتخاب تبون رئيسًا في 12 كانون الأوّل/ديسمبر الجاري.

وأُوكلت لعيادي في تموز/جويلية 2014، مهمّة المكلّف بمسار الحوار الشامل في مالي، وشغل منصبًا إداريًا بالإدارة المركزية لوزارة الشؤون الخارجية بصفته مديرًا للشؤون السياسية ومدير أمريكا اللاتينية، كما شغل منصب سفير الجزائر لدى الأرجنتين ومالي وهولندا.

ويرتقب متابعون أن يواصل الرئيس عبد المجيد تبون تعييناته الجديدة في قصر المرادية لتشمل منصبي كاتب الدولة ومدير التشريفات.

 

اقرأ/ي أيضًا:

تبون في أوّل ظهور له: مشتاقٌ لزيارة منطقة القبائل

دعوة تبون إلى الحوار.. اختراقٌ للحراك أو حلّ للأزمة؟