06-أبريل-2021

أمام مبنى البريد المركزي بالعاصمة الجزائرية (تصوير: رياض قرامدي/أ.ف.ب)

 

فريق التحرير - الترا جزائر

اعتبر وزير الصحّة والسكان وإصلاح المستشفيات عبد الرحمن بن بوزيد، أن الجزائر قطعت مسارًا لا بأس به في التنمية الاجتماعية والاقتصاديةـ وجهودٍ مشهود لها في قطاع الصحة، مكّن من رفع معدل متوسّط الأعمار من  47 سنة 1962 إلى أزيد من 78 سنة في 2020

 بن بوزيد: منظمة الصحّة التي اعترفت وقدمت الجزائر كأحد البلدان الأفريقية التي يبلغ مؤشر تغطيتها الصحيّة الرتبة 76 

وأضاف بن بوزيد، أنّ الجزائر كرسّت الحقّ في الصحّة كحقٍّ أساسي من حقوق الإنسان، حيث ينصّ الدستور على حقّ المواطنين في حماية صحة كل المواطنين والوقاية من الأمراض ومكافحتها.

واستشهد بن بوزيد في كلمته بمناسبة اليوم العالمي للصحّة وافتتاح صالون الإعلام حول السرطان، بمؤشّرات منظمة الصحّة، التي اعترفت وقدمت الجزائر كأحد البلدان الأفريقية التي يبلغ مؤشر تغطيتها الصحيّة الرتبة 76 وهو مؤشرٌ موجود في أمريكا الشمالية وأوروبا، على حدّ قوله.

في هذا السياق، يُراهن المسؤول الأوّل عن قطاع الصحّة، على مواصلة تقديم الرعاية الشاملة والعادلة والتضامن والإنصاف واستمرار خدمات الصحة العمومية، رغم العواقب التي خلفتها جائحة كورونا والتي كانت أشد على المجتمعات الضعيفة لعدم حيازتها برامج وإمكانيات صحيّة. مشيدًا في مقابل ذلك، بتضحيات عمال قطاع الصحّة الذين كانوا في طليعة الصفوف خلال جائحة كورونا وتفانيهم في مكافحة هذا الوباء.

 

اقرأ/ي أيضًا:

كأول دفعة.. الجزائر تختار اللقاح الروسى للتطعيم ضد كورونا

لقاح كورونا يصل الجزائر في الثلاثي الأوّل من 2021