16-فبراير-2022

نعيمة صالحي، رئيسة حزب العدل والبيان (الصورة: أوراس)

فريق التحرير - الترا جزائر

وضعت البرلمانية السابقة نعيمة صالحي تحت نظام الرقابة القضائية مع حجز جواز سفرها، في قضية ثانية ترتبط أيضا بتصريحاتها التي اعتبرت مسيئة لمنطقة القبائل.

صالحي متابعة في قضية تتعلق بتصريحات عنصرية لها ضد منطقة القبائل

وذكرت صحيفة "الوطن" أن صالحي خضعت يوم الجمعة لاستدعاء من قبل قاضي التحقيق لمحكمة الشراقة بالعاصمة، وتقرر إثر ذلك وضعها تحت الرقابة القضائية مع حجز جواز سفرها لضمان عدم مغادرتها البلاد.

وتتعلق هذه القضية بالدعوى التي رفعها ضد صالحي المحاميان من تيزي وزو عبد القادر حوالي وسفيان دكال، في وقائع تتعلق بتصريحات عنصرية ضد منطقة القبائل.

وكان  قاضي التحقيق بمحكمة الشراقة بالعاصمة، في شهر كانون الأول/ديسمبر الماضي، قد استدعى الأطراف التي رفعت شكوى ضد  نعيمة صالحي التي استفادت من الإفراج في تلك الفترة.

وقالت صالحي في فيديو على صفحتها الرسمية في ذلك الوقت، إنها تحت الصدمة بسبب هذا الاستدعاء، لأن تصريحاتها السابقة كانت تهاجم حركة الماك الانفصالية التي تم تصنيفها مؤخرا كحركة إرهابية، ما يعني أنها كانت منسجمة،حسبها، مع توجه الدولة  بهذا الخصوص.

وتعود وقائع هذه القضية إلى التصريحات التي كانت نعيمة صالحي قد أطلقتها بخصوص اللغة الأمازيغية ومنطقة القبائل، والتي انتشرت بشكل واسع على مواقع التواصل وأثارت استهجانا لدى بعض الأحزاب والشخصيات.

 

اقرأ/ي أيضًا:

الدرك يستدعي نعيمة صالحي حول خطاب الكراهية

بعد استدعائها للتحقيق.. صالحي تتهم تبون بتكسير حزبها