07-مايو-2021

إيغور بيليايف، السفير الروسي لدى الجزائر (الصورة: الإذاعة الجزائرية)

فريق التحرير - الترا جزائر

كشف السفير الروسي لدى الجزائر، إيغور بيليايف، عن وصول شحنات جديدة من لقاح "سبوتنيك-في"إلى الجزائر خلال شهري أيار/ماي الجاري وحزيران/جوان المقبل.

الجزائر أبرمت عقدًا مع موسكو يقضي باستلام 500 ألف جرعة من لقاح "سبوتنيك-في"

وقال السفير الروسي لدى الجزائر، الجمعة، على هامش اختتام معرض بيع المنتجات التقليدية والفنية الوطنية لفائدة السلك الدبلوماسي المعتمد بالجزائر إن "الجزائر لم تستكمل جميع الشحنات من لقاح "سبوتنيك-في".

وأكد إيغور في تصريحات نقلتها الإذاعة الجزائرية، أن "شحنة صغيرة وصلت مؤخرًا إلى الجزائر ونحن نعمل خلال شهري أيار/ماي وحزيران/جوان على أن تكون هناك شحنات أكبر لتلبية طلب الأصدقاء الجزائريين".

وبحسب الدبلوماسي الروسي فإن "العقد مع الجزائر ينص على اقتناء 500 ألف جرعة من سبوتنيك-في".

وكانت الجزائر قد استلمت حوالي مليون و400 ألف جرعة من لقاحي "سبوتنيك V”-في" و"أسترازنيكا"، وسجلت عملية استلام الطلبيات حسب العقود التي أبرمتها مع مخابر دولية أو تلك المتعلقة ببرنامج "كوفاكس".

وفي تصريح سابق له، أعلن وزير الصناعة الصيدلانية، لطفي جمال بن باحمد، عن إنتاج الجزائر للقاح الروسي في شهر أيلول/سبتمبر بالشراكة مع موسكو.

وتابع أن اللقاح سيتم إنتاجه بالتعاون مع شركة المنتجات الدوائية صيدال"، مشيرا إلى أن الشركة ستحصل على مساعدة من مختبر هندي رائد متخصص في تصنيع اللقاحات

ووفق الأرقام التي كشفت عنها وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، الخميس، فإنه تم تسجيل 201 إصابة جديدة بفيروس كورونا و8 وفيات، ما يرفع العدد الإجمالي للحالات المؤكدة إلى 123473 حالة، والعدد الإجمالي للوفيات 3.307 حالة، فيما بلغ العدد الإجمالي للمصابين الذين تماثلوا للشفاء86007 شخصًا.

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

رسميًا.. الجزائر تشرع في إنتاج لقاح "سبوتنيك" خلال الأسابيع القادمة

على مرحلتين.. هكذا ستتم عملية التلقيح ضد كورونا