09-أغسطس-2022
 السفير الروسي فاليريان شوفايف (تويتر/الترا جزائر)

السفير الروسي فاليريان شوفايف (تويتر/الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر 

أكد السفير الروسي الجديد في الجزائر فاليريان شوفايف، تطلعه للعمل مع السلطات الجزائرية لتعزيز الشراكة الاستراتيجية بين الجزائر وروسيا تجسيدًا للإرادة المشتركة لرئيسي البلدين الصديقين.

بعد إنهاء مهامه من منصبه السابق من السفارة الروسية في  المغرب

وأوردت الخارجية الجزائرية في بيان لها، أن السفير فاليريان شوفايف، قدم اليوم لدى استقباله من قبل وزير الشؤون الخارجية رمطان لعمامرة،  نسخًا من أوراق اعتماده كسفير فوق العادة ومفوضا لروسيا الفدرالية لدى الجزائر.

واستعرض الجانبان بهذه المناسبة علاقات الصداقة والشراكة الاستراتيجية بين الجزائر وروسيا وبالخصوص التحضيرات الجارية للاستحقاقات الثنائية القادمة. كما تناولا مستجدات الأوضاع السياسية والأمنية على الصعيدين الإقليمي والدولي.

وجدد الوزير لعمامرة تهانيه للسفير الروسي متمنيًا له التوفيق في مهامه الجديدة. كما أبرز السفير الروسي عن تطلعه للعمل مع السلطات الجزائرية لتعزيز الشراكة الاستراتيجية بين الجزائر وروسيا تجسيدًا للإرادة المشتركة لرئيسي البلدين الصديقين، وفق البيان.

وفي أيار/ماي الماضي، أجرى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، حركة دبلوماسية، نقل بموجبها السفير الروسي في المغرب إلى الجزائر.

وكشف المرسوم الصادر عن الرئاسة الروسية بتاريخ 27 أيار/ماي 2022 رقم 321، عن تعيين السفير فاليريان شوفايف سفيرًا فوق العادة لروسيا في الجزائر، وذلك بعد إنهاء مهامه من منصبه كسفير في المغرب.