30-مارس-2021

السفير الفلسطيني في الجزائر، رمزي أمين مقبول (الصورة: النهار أونلاين)

فريق التحرير - الترا جزائر 

قال سفير دولة فلسطين بالجزائر، أمين مقبول، إن موقف الرئيس عبد المجيد تبون، الذي أعلن فيه أن الجزائر لن تبارك ولن تشارك في التطبيع، وأنها ستدعم القضية الفلسطينية على أنها قضية مقدسة، زاد من إيمان الشعب الفلسطيني بحقه.

أمين مقبول:  الكيان الصهيوني يزداد  في الآونة الأخيرة شراسة وعدوانية

وأضاف أمين مقبول، لدى نزوله ضيفًا على الإذاعة الجزائرية، تزامنًا واحتفال الشعب الفلسطيني بيوم الأرض، أن "الشعب الفلسطيني يعيش حالة صعبة وعدوانًا شرسًا من قبل الكيان الصهيوني، الذي يحاول طمس الهوية الفلسطينية، لكن الشعب الفلسطيني سيبقى  بفضل مواقف الأشقاء العرب وبالأخصّ الجزائر صامدًا يدافع عن أرضه وحقوقه".

يستطرد المتحدّث أن الكيان الصهيوني يزداد  في الآونة الأخيرة شراسة وعدوانية، خاصّة بعد ما سمي بـ"صفقة القرن" التي أطلقها الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب"، مشيرًا إلى أن "ما زاده  شراسة وعدوانية، هو خطوة التطبيع التي قامت بها بعض الأنظمة العربية والتي طعنت القضية الفلسطينية وشعبها وهذا في الوقت الذي يقوم فيه المحتل بتهويد القدس وتغيير معالمها".  

 كما عبّر سفير دولة فلسطين بالجزائر، عن أسفه لتصرف هذه الدول العربية التي خانت القضية الفلسطينية من خلال إقامتها علاقات في العديد من المجالات مع الكيان الصهيوني.

 في سياق متصل، كشف مقبول أن "الشعب الفلسطيني سيستمر في المقاومة بشتى أشكالها، خاصّة بعد فشل كل السبل، بسبب عدم اعتراف الكيان الصهيوني بالقرارات الدولية الصادرة من هيئة الأمم المتحدة ومن مجلس الأمن".

من جانب أخر، أكد أمين مقبول أن ذكرى يوم الأرض تتزامن مع تكثيف المحتل الإسرائيلي في توسيع مستوطناته وضمه المزيد من الأراضي الفلسطينيةموضحًا أنّ "هذا اليوم يعتبر يومًا وطنيًا خالدًا، يحييه الشعب الفلسطيني  كل سنة، كما أنه يعد يومًا معتمدًا في الجامعة العربية كيوم قومي عربي يحييه أيضًا الأشقاء العرب في مختلف بقاع الأرض للتعبير عن تمسك الشعب الفلسطيني والأمة العربية بالأرض الفلسطينية المسلوبة والمنهوبة".

 

اقرأ/ي أيضًا:

أحزاب جزائرية تندّد.. التطبيع الإماراتي مع الكيان الصهيوني طعنة في الظهر

"الأفلان" يدين اتفاق التطبيع بين البحرين والكيان الصهيوني