السماع إلى الإرهابي

السماع إلى الإرهابي "أبو الدحداح" بمحكمة الدار البيضاء مجددًا

الإرهابي رزقان حسن المكنى "أبو الدحداح" (الصورة: يوتيوب)

فريق التحرير - الترا جزائر

مثل الإرهابي رزقان حسن، المكنى "جليبيب أبو الدحداح"، اليوم الأربعاء، أمام محكمة الدار البيضاء للسماع إليه وإفراغ الأمر بالقبض.

أبو الدحداح كشف سابقًا عن استهدافه رفقة جماعته الإرهابية اختراق الحراك

وقدّمت مصالح الدرك الوطني، الإرهابي "أبو الدحداح" الملقى عليه مؤخرا، بجبال جيجل، إلى مكتب رئيس محكمة الجنايات لأجل السماع إليه، في إطار التحقيق في القضية المطروحة أمام هيئة المحكمة والتي تم تأجيلها إلى غاية آخر دورة أواخر شهر حزيران/جوان الجاري.

وبحسب ما نقله موقع "النهار أونلاين" فإن المتهم تم استخراجه من المؤسسة العقابية بالقليعة، لأجل إفراغ أمر بالقبض الجسدي الصادر في حقه، والسماع إليه بعد تبليغه بقرار الإحالة بخصوص القضية المتابع لأجلها.

وفي الخامس من أيار/ماي الماضي، أجّلت محكمة الجنايات بالدار البيضاء، محاكمة الإرهابي زرقان أحسن رفقة متهمين آخرين إلى آخر الدورة الجنائية.

وسيمثل المدعو "أبو الدحداح" بمعية 46 إرهابيا آخرا أمام محكمة الجنايات، نهاية الشهر الجاري، بعدما تم تأجيل المحاكمة للمرة الثانية على التوالي.

وتتابع المجموعة الإرهابية عن جناية المشاركة في ارتكاب مجاز دموية والانخراط في جماعة إرهابية مسلحة من شأنها المساس بأمن الدولة وحمل سلاح حربي من الصنف الرابع وذخيرة حية والقتل العمدي مع سبق الاصرار والترصد.

وفي اعترافات مثيرة بثها التلفزيون العمومي سابقًا، كشف الإرهابي المكنى "أبو الدحداح"، مخططات إرهابية خلال العامين الماضيين ضد الجزائر لإثارة الفوضى والتحريض على العنف وحمل السلاح واستهداف مظاهرات الحراك الشعبي.

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

محكمة سيدي امحمد تفتح ملف الإرهابي أبو الدحداح

الإعلام الرسمي يتهم بعض المتظاهرين بالانتماء لحركة محظورة