01-ديسمبر-2020

الوزارة شددت على إحترام البروتوكول الصحي المطبق لفتح المساجد (الصورة: سبوتنيك)

فريق التحرير - الترا جزائر

حددت وزارة الشؤون الدينية، ثلاثة شروط لفتح دفعة جديدة من المساجد التي تفوق قدرة استيعابها 500 مصل، مع التقيّد الصارم بتدابير الوقاية والحماية من انتشار فيروس كورونا.

عملية فتح المساجد في الدفعة الثانية تبدأ غدًا الأربعاء

وجاء في بيان لوزارة الشؤون الدينية أنّ فتح هذه المساجد يكون بالتنسيق مع الولاة، كما دعت إلى تنظيم حملة تعقيم مسبقة لدور العبادة المعنية ابتداءً من اليوم.

وشددّت الوزارة على "اتباع نفس البروتوكول الصحي الذي تم تطبيقه في المساجد المفتوحة سابقًا، التي يفوق قدرة استيعابها 1000 مصل".

وأعلنت، أمس الإثنين، الحكومة عن تدابير جديدة تخص الوضع الوبائي لمدة أسبوعين آخرين.

وبحسب بيان الوزارة الأولى، فإنّه "استمرارًا لعملية فتح الـمساجد بشكل تدريجي ومرن ومراقب من قبل السلطات العمومية، فقد تقرر فتح الـمساجد ذات سعة تزيد عن 500 مصلي، وذلك مع التقيّد الصارم بالتدابير والبروتوكولات الصحية للوقاية والحماية من انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19)".

وسيتم فتح الـمساجد التي تزيد سعتها عن 500 مصلي بقرار من الوالي يلصق عند مداخل الـمساجد، وسيدخل حيز التطبيق ابتداءً من يوم الأربعاء 02 كانون الأوّل/ديسمبر 2020.

وأوضحت الوزارة الأولى أنّه "يجب أن يتم الفتح الـمقرر للمساجد تحت مراقبة وإشراف المديرين الولائيين للشؤون الدينية والأوقاف، من خلال موظفي الـمساجد ولجان الـمساجد، بالتنسيق الوثيق مع مصالح الحماية الـمدنية ومساهمة رؤساء المجالس البلدية الشعبية ودعم لجان الأحياء والحركات الجمعوية الـمحلية".

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

وفق بروتوكول صحّي صارم.. الحكومة تُعيد فتح المساجد

بعد إجراءات رفع الحجر تدريجيًا.. استياء شعبيّ من تمديد غلق المساجد