07-مايو-2022

(الصورة: Getty)

فريق التحرير - الترا جزائر

كشف محامون عن توجيه استدعاء ثان للمعارض السياسي كريم طابو دون تحديد الأسباب، وذلك بعد ثلاثة أيام من التحقيق معه من قبل مركز شرطة آخر.

دفاع الناشط طابو لم يذكر في بيان له أسباب الاستدعاء الأمني

وذكر المحامي توفيق بلعلى أن طابو تلقى استدعاء بالحضور يوم الأحد 8 ماي/أيار أمام أمن الدائرة لمصلحة الشرطة القضائية بالدرارية غربي العاصمة، دون ذكر سبب الاستدعاء.

وفي 4 مايو/أيار الجاري، مكث طابو وفق دفاعه 6 ساعات بمركز الشركة شاطوناف للتحقيق معه، دون أن تسفر القضية عن تقديمه أمام وكيل الجمهورية.

وكانت هيئة دفاع المعارض السياسي قد ذكرت أنها قامت بترسيم شكوى أمام محكمة بئر مراد رايس ضد شرطة شاطوناف التي اعتقلته في الايام الأخيرة لشهر رمضان.

وأوضح دفاع طابو في بيان نشره المحامي توفيق بلعلى، أن موضوع الشكوى يدور حول الاختطاف والاحتجاز التعسفي.

وكانت مصالح الشرطة قد اعتقلت طابو يوم 28 أفريل/ نيسان الماضي ثم أطلقت سراحه بعد 24 ساعة من الاحتجاز، مع إعادة توجيه استدعاء جديد له يوم 4 مايو/أيار المقبل، وفق ما كشف محاميه.

ويوجد طابو حالياً تحت إجراءات الرقابة القضائية التي تحد من نشاطه السياسي كما أنه لا يزال متابعا في قضايا لم تفصل فيها العدالة بعد.

وظهر منسق الاتحاد الديمقراطي الاجتماعي قيد التأسيس في أحداث أخيرة وتصريحات إعلامية، كان ابرزها تعليقه على وفاة المعتقل في قضايا رأي حكيم دبازي داخل سجن القليعة، محملا السلطة مسؤولية ما وقع.