31-أغسطس-2021

صحافيون جزائريون قاطعوا ندوة رئيس شبيبة القبائل (فيسبوك/الترا جزائر)

قاطع صحفيو ومراسلو الصحافة المرئية والمكتوبة بولاية تيزي وزو أشغال الندوة الصحفية التي نظمتها إدارة فريق شبيبة القبائل اليوم.

بيان الصحافة: تصرفات رئيس النادي لا تُشرّف إدارة فريق عريق من حجم فريق شبيبة القبائل

وأكّد الصحافيون في بيان نشروه اليوم "نحن صحفيو ومراسلو الصحافة المرئية والمكتوبة بتيزي وزو الموقعين أسفله، قرّرنا اليوم الثلاثاء 31 آب/أوت 2021، مقاطعة أشغال الندوة الصحفية لإدارة فريق شبيبة القبائل المزمع إجراؤها نهار اليوم، تعبيرًا عن تذمرنا واستيائنا من التصرفات المسيئة والمتكرّرة لرئيس النادي تجاهنا طوال الموسم الكروي المنصرم".

وتابع البيان "هذه التصرفات  تخدش كرامتنا خلال تأدية مهامنا، منها تغطية الندوات الصحفية وتغطية تدريبات الفريق والمباريات، وآخرها ما حدث عقب نهاية مباراة نادي شبيبة القبائل مع الضيف اتحاد بلعباس".

وأوضح البيان "تصرفات رئيس النادي لا تُشرّف إدارة فريق عريق من حجم فريق شبيبة القبائل".

وأضاف الصحافيون الموقّعون على البيان "بالرغم من هذه المعاملة تغاضينا النظر عنها في أكثر من مرة، قناعة منا أن واجبنا المهني يقتضي منا تأديته. علما أنه سبق لنا أن حاولنا مرارًا إرجاع الأمور إلى نصابها بلغة الحوار، لتفادي تكرار نفس الممارسات، لكن ذلك للأسف لم يجد نفعا. وعليه قرّرنا مقاطعة الندوة الصحفية".  

وختم البيان "نحيط الرأي العام أن موقفنا هذا أملته لنا كرامتنا ومهنيتنا، ولم يأت استجابة لأي نداء، ولا يمت بأية صلة بالأطراف المتنازعة على رئاسة النادي".

ودعت وسائل إعلام وصحافيون إلى مقاطعة الندوة الصحفية التي نشطها أعضاء إدارة نادي الكناري في إحدى فنادق مدينة تيزي وزو، وذلك ردًا على الإساءة التي تعرض لها الصحفيون من طرف رئيس "الكناري"  في مطار هواري بومدين، حيث كان النادي يشد رحاله نحو عاصمة البينين كوتونو، من أجل خوض نهائي كأس الكاف أمام الرجاء البيضاوي المغربي، حين راح ملال يتهجم على الصحافة ويرفض التصريح لها دون أي سبب وجيه.