27-يناير-2020

أحمد أويحيى, العيفا أويحيى (تركيب: الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر

وصف العيفا أويحيى محامي الوزير الأوّل السابق، أحمد أويحيى، القضية التي يُتابع فيها موكّله وشقيقه بالسياسية، وقال إنّ أطرافًا حبست أويحيى من أجل منعه من الترشّح للرئاسيات.

لم يُفصح المحامي العيفا أويحيى عن الجهات التي تريد منع شقيقه من الترشّح للانتخابات الرئاسية

وقال العيفا أويحيى، مباشرة بعد مرافعته لصالح شقيقه، إنه لا يملك ذرّة شكّ في أن المحاكمة التي يخضع لها أحمد أويحيى، سياسية، مشيرًا إلى أنه بريء من كلّ التهم الموجّهة إليه.

ولم يُفصح المحامي عن الجهات التي تريد منع شقيقه من الترشّح للانتخابات الرئاسية، واكتفى فقط بأنها "معروفة"، علمًا أن المحامي لم يذكر هذه الجزئية في مُرافعته أمام القاضي.

وأوضح المحامي، أنه لا يوجد دليلٌ يُدين أويحيى في كل التهم الموجّهة إليه، نافيًا تمامًا ما أثير عن امتلاكه حسابًا بقيمة 300 مليون دينار جزائري (قيمة التحويلات المرصودة خلال سنة).

واستغرب العيفا أويحيى، توجيه تهمتي الرشوة وتبييض الأموال لشقيقه، في حين أنّ الرشوة تقتضي وجود الراشي والمرتشي، أما تبييض الأموال فيعني معرفة مصدر الأموال الإجرامي أولًا، وهذا ما لا يوجد في الملف.

وكان العيفا أويحيى، الوحيد من بين هيئة دفاع شقيقه الذين رفضوا مقاطعة المحاكمة، في حين قرّر أبرز محامي المتّهمين الآخرين، عدم حضور الجلسات نظرًا لما وصفوه بالخروقات الكبيرة التي تشوبها.

وعُرف العيفا أويحيى بعلاقته المتوتّرة مع أحمد أويحيى، حيث سبق له وترشّح في حزب آخر، وانتقد بشدّة أداء شقيقه في رئاسة الحكومة، لكنّه عاد لمصالحة شقيقه بعد سجنه وتولّى بنفسه الدفاع عنه.

 

اقرأ/ي أيضًا:

أحمد أويحيى .. نهاية خدمة "رجل المهام القذرة"

بعد استدعاء أويحيى.. صيف ساخن جدًا للقضاء الجزائري مع ملفات الفساد