16-أبريل-2022
شنقريحة

الفريق سعيد شنقريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي (الصورة: فيسبوك)

فريق التحرير - الترا جزائر 

اتهم الفريق سعيد شنقريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، من وصفهم بالخونة الذين باعوا وطنهم  بشن حملات مسعورة على الجزائر ومحاولات التفرقة بين الشعب وجيشه.

رئيس الأركان: أطراف مأجورة تحاول وعن قصد زرع بذور التفرقة والفتنة بين الشعب وجيشه

وأكد الفريق السعيد شنقريحة، في كلمة له خلال زيارته إلى القطاع العملياتي ببرج باجي مختار، أن بلادنا اليوم أكثر من أي يوم مضى بحاجة إلى توحيد جهود كافة أبنائها المخلصين لإحباط ما يحاك ضدها من مؤامرات ودسائس تستهدف وحدتنا الترابية والشعبية.

وأبرز شنقريحة أن الجهود قوامها الوحدة والانسجام والتلاحم بين مختلف شرائح أبناء الشعب الجزائري وعمادها الثقة في مؤسسات الدولة وعلى رأسها الجيش والالتزام بواجب خدمة الوطن من أجل الجزائر الجديدة التي رسم معالمها رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون.

وأضاف: "هذا التلاحم الذي بفضله تمكن الشعب الجزائري من تحرير بلادنا من قيود المستعمر ومكننا من دحر آفة الإرهاب الهمجي وسيمكننا دون شك من الاستمرار في مسيرة الرقي".

وأبرز أن "المشهد واضح كل الوضوح لأن المتمعن في الحملات المسعورة التي تتعرض لها بلادنا في الآونة الأخيرة لا يحتاج إلى تفكير طويل و تحليل عميق حتى يدرك خبث نواياها وخساسة مروجيها الذين خانوا وطنهم وباعوا ضمائرهم وشرفهم".

واعتبر الفريق أنه "في الوقت الذي تحتاج الجزائر لتعزيز وحدتها الوطنية والتفاف كل القوى حول المصلحة العليا للوطن تحاول هذه الأطراف المأجورة وعن قصد زرع بذور التفرقة والفتنة بين أبناء الشعب وبين الشعب وجيشه وهي أوهام وتخيلات لن تحقق على أرض الشهداء".