11-نوفمبر-2020

اللواء سعيد شنقريحة (الصورة: لوفكين دايلي نيوز)

فريق التحرير - الترا جزائر 

دعا الفريق سعيد شنقريحة رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، إلى "تقديم رسالة إعلامية هادفة وبنّاءة، تُوحّد وتعزّز التماسك الوطني، وتُدرك حدود حرية التعبير، وأخلاقيات الممارسة الإعلامية وتجعل من المصالح العليا للوطن هدفها الأسمى".

دعا الفريق إلى ضرورة مجابهة المضامين التضليلية والمغالطات وتزوير الحقائق

وشدّد الفريق شنقريحة في كلمة له، اليوم بالعاصمة، خلال ملتقى حول "دور الإعلام الوطني.."، بالعاصمة، على أن  "الدفاع الوطني يتطلب تضافر وتنسيق جهود الجميع، أفرادًا ومؤسّسات بما فيها الإعلام الوطني، للتصدي لكل التهديدات والمخاطر المحدقة ببلدنا، وضرورة التكيف مع المتغيرات المتسارعة، التي يشهدها العالم ومنطقتنا خصوصًا".

وألّح الفريق على ضرورة مجابهة التحديات الإعلامية، التي أفرزتها تكنولوجيات الإعلام والاتصال، من مضامين تضليلية ومغالطات وتزوير للحقائق، من خلال الحرص على تقديم رسالة إعلامية هادفة وبنّاءة، تُوحّد وتعزّز التماسك الوطني، وتُدرك حدود حرية التعبير، وأخلاقيات الممارسة الإعلامية وتجعل من المصالح العليا للوطن هدفها الأسمى".

وأشار رئيس الأركان إلى أنه "مثلما كان تحرير الوطن، واسترجاع سيادته واستقلاله من براثن المستعمر الغاشم، ومثلما كان قهر الإرهاب الهمجي الدموي، قضية تجنّد في سبيلها كل الشرفاء، من أبناء الجزائر، فإن الدفاع عن بلادنا وصون سيادتها اليوم، هو قضية الجميع أيضا".

وأضاف أن الوضع "يستوجب علينا التصدي لكافة التهديدات والمخاطر المحدقة ببلدنا، مهما كان نوعها ومصدرها، وضرورة التكيّف مع المتغيرات المتسارعة، على غرار ثورة المعلومات والاتصالات الحديثة الرّاهنة، في ظلّ ظاهرة العولمة، التي أضحت أداة هيمنة حقيقية، تهدف إلى التحكم في الرأي العام العالمي..".