الفنان

الفنان " أوڨروت" مصابٌ بالسرطان وتدخلٌ عاجل لعلاجه

الفنان صالح أوقروت في الجزء الثاني من سلسلة "عاشور العاشر" (الصورة: dzairdaily)

أعلنت، الإثنين، عائلة الفنان صالح أوقروت، عن إصابته بثلاث أنواع من السرطان، وناشدت الرئيس تبون من أجل التدخل والتكفل بحالته الصعبة.

وزارة الثقافة أمرت بالتكفل العاجل بالوضع الصحي للفنان صويلح

وبحسب مصادر متطابقة، فإن الفنان المعروف بدور البطولة "السلطان عاشور" يعاني من ثلاث أنواع من السرطان، على مستوى الجهاز الهضمي والصدر والرأس.

وكشف الصحفي بلال كباش، معدُّ ومقدّم برنامج "vip guest" على الشروق الإخبارية، أنه "كان من المفترض أن يكون الفنان أوقروت ضيفه الليلة، غير أنه وفي مكالمة مع عائلته كشفت له بأن الفنان يعاني من وعكة صحية تتمثل في تشخيص 3 أورام سرطانية بجسده".

ومن جانبه قال المنشط الإذاعي "إبراهيم إربان" وهو ابن زوجة صالح أوقروت، إن "صويلح" أصيب بمرض عضال وقد تم تشخيصه مع بداية شهر رمضان، مضيفا أنه يتردد من حينها على مختلف المؤسسات الطبية العمومية والخاصة للحصول على تشخيص دقيق لهذا المرض من خلال إجراء فحوصات طبية معمقة.

وأضاف المتحدث أن أوڨروت لم يدخل المستشفى للعلاج، كما أوردت بعض المصادر الإعلامية، لكنه يتردد يوميا على المستشفيات بهدف إجراء فحوصات معمقة بتوجيه من الأطباء المختصين .

وأفاد الصحفي كبّاش أيضًا أن عائلة الفنان ناشدت الرئيس عبد المجيد تبون من أجل نقل والدها إلى الخارج لاستكمال العلاج، بعد أن أكد الأطباء أن حالته معقّدة وتستدعي المتابعة في مستشفيات بالخارج.

وسارعت وزارة الثقافة والفنون إلى إصدار بيان عن وضعية الفنان، أكدت فيه أنها "تتابع عن كثب الحالة الصحية للفنان الكبير، وتتمنى له الشفاء العاجل والعودة إلى جمهوره ومحبّيه".

كما أمرت الوزيرة بن دودة في بيان نشرته على الصفحة الرسمية للوزارة على فيسبوك بـ"التكفل العاجل بالوضع الصحي للفنان صالح أوقروت، الذي تعرض لوعكة صحية مفاجئة".

وتناقل ناشطون ومحبون لـ "صويلح" صورًا له على مواقع التواصل الاجتماعي مع نشر أدعية بالشفاء، مطالبين بضرورة نقله إلى الخارج من أجل العلاج قبل أن تفقد الساحة الفنية قامة أخرى من قاماتها المعروفة.

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

هل استطاع جعفر قاسم أن يتجاوز انسحاب صالح أوقروت؟

الأعمال الرمضانية.. سقوط الكوميديا وصعود نجوم "السوشيل ميديا"