18-أكتوبر-2022
الجيش

(الصورة: Getty)

فريق التحرير – الترا جزائر

أعلنت وزارة الدفاع الوطني، الثلاثاء، عن القضاء على إرهابيين اثنين واسترجاع أسلحة وذخيرة، بإقليم بلدية بني ميلك بولاية تيبازة.

وزارة الدفاع الوطني: العملية النوعية لا تزال متواصلة وتؤكد عزم ويقظة الجيش لقطع دابر كل أشكال الدعم والإسناد لبقايا هذه الجماعات الإجرامية

وأوضح بيان وزارة الدفاع أنّه "في إطار مكافحة الإرهاب وخلال عملية بحث وتمشيط، تمكنت مفارز تابعة للجيش الوطني الشعبي، اليوم الثلاثاء 18 تشرين/الأول/أكتوبر 2022، بشعبة تاوريرين بإقليم بلدية بني ميلك، دائرة الداموس، ولاية تيبازة (الناحية العسكرية الأولى)، من القضاء على إرهابيين اثنين".

وتمكنت هذه المفارز أيضا من "استرجاع مسدسين رشاشين من نوع كلاشنيكوف، ستة مخازن ذخيرة، لغم تقليدي الصنع، معدات لصنع القنابل، نظارتي ميدان، أربعة هواتف نقالة وحقيبتي ظهر وأغراض أخرى"، وفق المصدر.

ولفتت وزارة الدفاع إلى أنّ "العملية النوعية التي لا تزال متواصلة تأتي لتؤكد مرة أخرى عزم ويقظة قوات الجيش الوطني الشعبي على تعقب هؤلاءالمجرمين عبر كامل التراب الوطني وقطع دابر كل أشكال الدعم والإسناد لبقايا هذه الجماعات الإجرامية".

وبداية الشهر الجاري، أوقفت مفارز للجيش 5 عناصر دعم للجماعات الإرهابية في عمليات منفصلة عبر التراب الوطني، في حين ضبطت مفرزة أخرى مسدسا رشاشا من نوع كلاشنيكوف خلال دورية بحث وتفتيش بأدرار.

وأكد بيان للوزارةأن هذه النتائج "تعكس مدى الاحترافية العالية واليقظة والاستعداد الدائمين لقواتنا المسلحة في كامل التراب الوطني."