19-فبراير-2022

(تصوير: فاروق باتيش/أ.ف.ب)

فريق التحرير - الترا جزائر

أعلنت وزارة الدفاع الوطني، اليوم السبت، عن مقتل 7 إرهابيين خلال عملية بحث وتمشيط في ولاية سكيكدة شمال شرق البلاد.

وزارة الدفاع: العملية ما تزال متواصلة

وأفاد بيان لوزارة الدفاع الوطني اطلع عليه "الترا جزائر" بأن "مفارز للجيش الوطني الشعبي قضت، صبيحة اليوم السبت، على 7 إرهابيين إثر عملية بحث وتمشيط بغابة واد الدوار بلدية بني زيد دائرة القل بولاية سكيكدة، في إقليم الناحية العسكرية الخامسة".

وأوضحت الوزارة أن "العملية مكّنت من استرجاع ستة مسدسات رشاشة من نوع كلاشنيكوف وبندقية بمنظار وكميات معتبرة من الذخيرة وأجهزة اتصال بالإضافة إلى ألبسة وأدوية وأغراض أخرى."

وأضافت وزارة الدفاع في بيانها أن "العملية التي لا تزال متواصلة"، مؤكدة أنها تأتي لتعزز ديناميكية النتائج الإيجابية التي تحققها مختلف وحدات الجيش الوطني الشعبي.

وفي الصدد، أشارت أيضًا إلى أن ذلك "يؤكد مرة أخرى مدى اليقظة والاستعداد الدائمين، لدحر كل محاولات المساس بأمن واستقرار البلاد، وكذا عزم قواتنا المسلحة على تعقب هؤلاء المجرمين والقضاء عليهم أين ما وجدوا عبر كامل التراب الوطني."

وفي حصيلتها الأخيرة، كشف الوزارة، عن توقيف 9 عناصر دعم للجماعات الإرهابية في عمليات منفصلة عبر التراب الوطني، خلال الفترة الممتدة من التاسع إلى الـ15 شباط/فيفري الجاري.

ووفق الحصيلة ذاتها، ضبطت مفرزة للجيش كمية من الذخيرة الحربية تُقدر بـ 943 طلقة من مختلف العيارات، خلال دورية استطلاعية بجانت.

 

اقرأ/ي أيضًا:

يتقدّمهم فرحات مهني وأمير ديزاد.. صدور قائمة الأشخاص والكيانات الإرهابية

محادثات بين الفريق شنقريحة ونظيره الفرنسي تزامنًا مع الانسحاب من مالي