06-نوفمبر-2019

مشّجعو المنتخب الجزائري (تصوير: كاثرين ستينكيستي/Getty)

أمهلت الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم "كاف"، الكاميرون ستة أشهر أخرى من أجل تقديم تقريرها النهائي، بخصوص منشآتها التي ستحتضن كأس أمم أفريقيا لدورة 2021، وطلبت الهيئة نفسها من الجزائر، إجراء تحضيرات في حال سُحبت الدورة من بلد "الأسود".

 الإذاعة الدولية الفرنسية: "الجزائر تتأهّب منذ الآن لاحتضان كان 2021 إذا سُحب تنظيمه من الكاميرون"

من جهتها، نقلت وكالة الأنباء الكاميرونية، أن وفدًا رفيع المستوى من الهيئة الكروية "كاف"، زار نهاية الأسبوع الفارط، المواقع المعنية باستضافة الدورة ولم تبد رضاها عن تقدّم الأشغال، ما اضطرها إلى إعطاء مهلة كآخر أجل إلى غاية حزيران/جوان 2020 الذي يتزامن وبطولة أفريقيا للمحلّين.

واعترف المنسق العام لأكبر مشروع كروي، ملعب "دولمبي" بالكاميرون الذي يتسع لـ 60 ألف مقعد، بأنّ الفترة المحدّدة قصيرة جدًا، قائلًا: "الكنفدرالية الأفريقية للكرة، تريد أن تتأكّد من جاهزية الملاعب المعنية بالمنافسة الأفريقية عامًا قبل الدورة"، وتابع المسؤول: "بقيت أمامنا ستة أشهر كي نكون في الموعد ولا مجال للخطأ".

من جانبها نقلت الإذاعة الدولية الفرنسية، أن "الجزائر تتأهّب منذ الآن لاحتضان الدورة الكروية 2021 في حال سحب تنظيمها من الكاميرون".

وفي سياقٍ مشابه، كان وزير الشباب والرياضة، سليم رؤوف برناوي، أكد في وقت سابق، أن الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم طلبت عن طريق الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، أن تجهز الجزائر نفسها لاحتضان كأس أمم أفريقيا 2021 في حال عدم قدرة الكاميرون على استضافة التظاهرة.

وعن ميزانية الدولة لتجهيز المنشآت المعنية بالمحفل القاري، قال برناوي: "أعتقد أن الجزائر لديها الإمكانيات لتنظيم (الكان)، وفي حال طلب منّا ذلك فنحن جاهزون.. الجزائر استثمرت 5.1 مليار دولار في بناء المنشآت الرياضية، وهذا رقم لم تصل إليه حتى دول أوروبية".

 

اقرأ/ي أيضًا:

من انتصر في مباراة "فلسطين - الجزائر"؟

لقاء فلسطين والجزائر.. المستطيل الأخضر للمقاومين