22-مارس-2022

(الصورة: فيسبوك)

فريق التحرير - الترا جزائر

وصل أشبال جمال بلماضي، مساء الإثنين، إلى مدينة مالابو، عاصمة غينيا الإستوائية، لمباشرة تحضيراتهم لمواجهتي الكاميرون المؤهلة إلى مونديال قطر 2022.

"الخُضر" سيطيرون جوًا إلى دوالا الكاميرونية صبيحة هذا الخميس

وأجرى عناصر المنتخب الوطني، حصّة تدريبية خفيفة، برمجها المدرّب بلماضي، في مكان الإقامة، بفندق "سوفيتال"، من أجل إزالة أعراض الإرهاق.

واليوم الثلاثاء، سيتابع المنتخب الوطني في الصبيحة محاضرة بالفيديو، وبعدها حصّة مرانية، يليها تناول وجبة الإفطار.

وسيتكرّر السيناريو في المساء (الفيديو + تدريب ميداني)، وفق البرنامج الذي وضعه الناخب الوطني بلماضي.

 

 

وصبيحة الخميس، سيشدّ رفقاء رياض محرز الرحال نحو مدينة دوالا الكاميرونية، عبر الجو، استعدادًا لمواجهة "الأسود غير المروّضة"، أمسية اليوم الموالي (الجمعة) الـ25 آذار/مارس الجاري، في مباراة الذهاب المبرمجة على أرضية جابوما.

ويأتي اختيار بلماضي للأراضي الغينية الإستوائية إلى عوامل أبرزها التشابه في المناخ مع الكاميرون، وكذا المسافة بينهما، إذ لا تتعدى الـ 114 كلم.

وفي تصريحات قبل التوجه إلى غينيا الإستوائية، قال "الكوتش" بلماضي، إنه "سعيدٌ بتواجد مشجعينا على المدرجات، سنشعر بالمساندة بحضورهم"، لافتًا إلى: وأردف: "أنا سعيد أيضًا بالعودة إلى ملعب جابوما، هناك صحيح خسرنا الكثير وسقطنا، لكن سنقف مجددًا من ذلك الملعب، لا يوجد أمامنا الوقت للتفكير كثيرًا ولا الوقوف عند الحكم، المناخ، الملعب .. الخ، علينا المرور على كل هذه التفاصيل".

وختم: "ربما ستكون هذه آخر طبعة من هذا المونديال، بما أنها قد تتغير مستقبلًا وسيقل عدد المنتخبات ولن تكون بشغفها المعتاد لهذا الرغبة في التأهل لكأس العالم حاضرة بقوة."

 

اقرأ/ي أيضًا:

بلماضي: لا توجد أعذار تقف أمام تأهلنا للمونديال

في انتظار موقعة "جابوما".. محرز يُبهر مجدّدًا مع الأزرق السماوي