21-أكتوبر-2021

(الصورة: فيسبوك)

فريق التحرير - الترا جزائر

احتل المنتخب الجزائري المركز الـ 30 عالميًا والرابع قاريًا والثالث عربيًا ضمن التصنيف الجديد للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

أشبال بلماضي حققوا رصيد نقاط وصل إلى 1509.4 نقطة

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم، الخميس، التصنيف الشهري للمنتخبات، حيث تراجع "المحاربون" في المركز القاري والعربي، بعد أن تجاوزه المنتخب المغربي،  الذي تقدّم بـ 4 مراكز للأمام.

وحافظ أشبال بلماضي على المركز الـ 30 عالميا، برصيد نقاط وصل إلى 1509.4 نقطة، بعد كسبهم 10.42 نقاط، من مواجهتي النيجر ذهابًا وإيابًا، لحساب الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات كأس العالم 2022 بقطر.

وبقي منتخب السنغال مُتصدرًا لمنتخبات قارة أفريقيا، بمحافظته على مركزه الـ20 عالميا، وحل المنتخب التونسي وصيفا له باحتلاله المركز الـ27 عالميًا.

وبحسب الصحفي الرياضي، شاهر عبيدي، فإن ترتيب "فيفا" جاء "غير منطقي"، متسائلًا عن المعايير التي تعتمدها الهيئة الكروية الدولية في ذلك.

وأوضح هنا: "حتى وإذا سلّمنا بمعايير "فيفا" المتعلقة بقيمة المنافس وأهمية وطبيعة المباراة، كيف لمنتخب متوج بنهائيات أمم أفريقيا ولم ينهزم طيلة 31 مواجهة ويتجه للتأهل إلى مونديال قطر أن يحتل المركز الرابع أفريقيا؟".

وذكّر الصحفي الرياضي بتساؤلات طرحها سابقًا الناخب الوطني، جمال بلماضي، حيث قال: "لا أدري ما هي المعايير والخوارزميات التي تعتمدها الهيئة الكروية الدولية من أجل تصنيف المنتخبات الوطنية".

وتابع شاهر عبيدي: "أعتقد أن عدم تقديم الاتحاد الدولي لتوضيحات حول التصنيف يزيد الشكوك حول صحة الترتيب الشهري".

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

محاربو الصحراء يكتسحون النيجر ويستعيدون صدارة المجموعة

رغم الانتصارات.. أشبال بلماضي يتراجعون في تصنيف "الفيفا"