02-نوفمبر-2021

(الصورة: فيسبوك)

فريق التحرير - الترا جزائر

أمر وزير الصناعة الصيدلانية لطفي بن باحمد، الثلاثاء، بتشكيل مخزون استراتيجي من مادة الأكسجين، لمواجهة أي طارىء بشأن الوضع الصحي الخاص بجائحة كرونا.

تكليف فرق من المفتشين بمهمة المراقبة الأسبوعية للاحترام الصارم لقدرات التخزين

وفي اجتماعه مع المنتجين الرئيسيين للأكسجين بالجزائر، ذكّر الوزير بن باحمد بمجموعة الإجراءات المتّخذة من قبل وزارة الصناعة الصيدلانية للرفع من قدرة الإنتاج وكذا قدرات التخزين المقدرة ب 4.2 مليون لتر.

وأعطى وزير الصناعة الصيدلانية تعليمة إلى مجموع المنتجين من أجل تشكيل مخزون استراتيجي يتوافق مع قدرات التخزين القصوى لمختلف وحدات الإنتاج.

وبحسب بيان للوزارة "سيتم تكليف فرق من المفتشين بمهمة المراقبة الأسبوعية للاحترام الصارم لقدرات التخزين".

كما أوصى الوزير، يضيف البيان، بضمان مختلف عمليات الصيانة والإصلاح وأيضا تنظيم هذه العمليات تقنيا في آجال مثلى وهو أمر ضروري بالنسبة للسير الحسن لوحدات إنتاج الأكسجين.

وبشأن مشكل قارورات الأكسجين، أعلم وزير الصناعة الصيدلانية كل المنتجين بالتصريح بحظائر القارورات الخاصة بهم وأيضا التصريح بحالات المخزون.

من جانب آخر، طلب الوزير تنظيم نظام توزيع قارورات الغاز والتعاون مع المصالح الإقليمية ذات الكفاءة لضمان البيع وفقا للتنظيمات السارية لمحاربة كل أشكال المضاربة.

وحذّرت اللجنة العلمية في اجتماعاتها الأخيرة من موجة رابعة لفيروس كورونا، داعية إلى ضرورة استمرار عملية التلقيح باعتبارها الحل الأنجع لمجابهة الفيروس.

 

اقرأ/ي أيضًا:

مختص في علم الأوبئة: كميات الأكسيجين لم تعد كافية لمرضى كورونا

معركة الأكسيجين.. فصلٌ آخر من تضامن الجزائريين ضدّ الوباء