16-مارس-2021

وليد نقيش (فيسبوك/الترا جزائر)

قال المعتقل السابق والناشط في الحراك الشعبي، وليد نقيش، إن "شعار مخابرات إرهابية" الذي ترفعه بعض الأطراف في مسيرات الحراك لا يمثله.

نقيش اتهم حركات متطرفة بتصفية حساباتها مع الجيش والمخابرات

وأكد وليد نقيش  في منشور على حسابه عبر فيسبوك أن "حراكنا ثورة شعبية من أجل الديمقراطية، خرجنا من أجل هدف واحد هو إيجاد نهاية لهذا النظام تحت شعارات: جزائر حرة ديمقراطية، عدالة مستقلة، صحافة حرة، يتنحاو قاع".

وأضاف: "هناك من يتحجج بتصريحاتي من أجل أن يطغى شعار مخابرات إرهابية في مسيراتنا السلمية ويلهي الشعب عن المطالب الشرعية التي خرجنا من أجلها..، أنا هذا الشعار لا يمثلني".

واتهم الطالب الجامعي حركات متطرفة باستخدام شعار "مخابرات إرهابية" لتصفية حساباتها مع الجيش والمخابرات؛ واستدرك معلّقا: "لست أقول لكم أن المخابرات ملائكة".

وختم الناشط "أظن أن الوقت حان لاستكمال مسار حراكنا السلمي بمطالبنا السلمية وإيجاد طرق سلمية للتصعيد، ولا للتصعيد بشعارات متطرفة ليس لها أي علاقة مع سلمية ثورتنا".

وكانت النيابة العامة لدى مجلس قضاء الجزائر أمرت سابقًا، بفتح تحقيقٍ بخصوص تصريحات لوليد نقيش، قال فيها بأنه تعرّض للتعذيب والاعتداء الجنسي خلال التحقيق.

وأوضحت النيابة العامّة في بيان لها، أنه تم توجيه أوامر لوكيل الجمهورية لدى محكمة بئر مراد رايس بفتح تحقيق ابتدائي في الوقائع المصرّح بها من قبل المواطن نقيش وليد، مع تكليف الضبطية القضائية المختصّة بذات المهمة.

وكان محامون وناشطون، قد طالبوا بفتح تحقيق مستعجل في القضية، بسبب خطورة الوقائع التي تحدّث عنها وليد نقيش خلال محاكمته الأخيرة بمحكمة الجنايات بالعاصمة.

وخلال أطوار محاكمته، أدلى نقيش بتصريحات صادمة، ذكر فيها أنه تعرض للتعذيب الجسدي والاعتداء الجنسي خلال عملية التحقيق معه.

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

تحول دراماتيكي في قضية نقيش.. من التماس المؤبد إلى الإفراج

عسول تطالب بإقالة زغماتي بسبب قضية نقيش