22-فبراير-2023
الطبوبي

(الصورة: فيسبوك/الترا جزائر)

فريق التحرير – الترا جزائر

حلّ بالجزائر، نور الدين الطبوبي، الأمين العام للاتحاد العام للشغل التونسي، لحضور أشغال المؤتمر الإقليمي الرابع للاتحاد الدولي لعمال النقل للعالم العربي.

نور الدين الطبوبي سيشارك في أشغال المؤتمر الإقليمي الرابع للاتحاد الدولي لعمال النقل للعالم العربي

وذكر الاتحاد العام للعمال الجزائريين، في بيان له أن الطبوبي الذي سيحضر افتتاحية أشغال المؤتمر، كان في استقباله الأمين العام للاتحاد العام سليم لباطشة ووفد من الأمانة الوطنية.

وجرى الافتتاح الرسمي للمؤتمر الإقليمي الرابع للاتحاد الدولي لعمال النقل للعالم العربي، أمس بوهران، غرب البلاد حيث تضمنت النشاطات عقد المؤتمر الإقليمي للشباب في الفترة الصباحية، والمؤتمر الاقليمي للمرأة في الفترة المسائية، بينما يجري المؤتمر العام اليوم وغدا.

ولدى الطبوبي علاقات جيدة مع السلطات الجزائرية، حيث سبق وأن وُجِّهت له دعوة رسمية من الحكومة للمشاركة في احتفالات عيد الاستقلال، وعقد لقاءات مع المسؤولين الجزائريين في 5 تموز/جويلية الماضي.

وتحدث محللون في السابق عن إمكانية مساهمة الجزائر باعتبارها تملك علاقات جيدة مع كل الأطراف التونسية الفاعلة في تقريب وجهات النظر لتجاوز الأزمة التي تعيشها البلاد.

وتوجد علاقة وثيقة بين الاتحاد العام التونسي للشغل والاتحاد العام للعمال الجزائريين، وهي علاقات تاريخية برزت خصوصًا قبل استقلال البلدين في كفاحهما ضد الاستعمار الفرنسي. وساهمت المنظمتان في دور وطني كبير دفاعًا عن الاستقلال الوطني.