17-فبراير-2023
الكناري

(الصورة: فيسبوك/الترا جزائر)

يحتضن مركب الخامس تموز/حويلية، بالعاصمة، مساء اليوم، قمّة مغاربية واعدة تجمع بين شبيبة القبائل وضيفها حامل اللقب الوداد البيضاوي المغربي برسم الجولة الثانية من دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.

الوداد المغربي سيواجه "جياسكا" منقوصًا من مدافعه الجزائري حسين بن عيادة

ويتطلّع "الكناري" إلى استغلال عاملي الأرض والجمهور لمواصلة مسيرته في دوري المجموعات بعدما عاد بتعادل ثمين من أرض مضيفه بترو أتلتيكو الأنغولي في الجولة الأولى.

من جانبه، يخوض الوداد البيضاوي أولى مبارياته في دوري المجموعات بعد أن تأجلت مواجهته مع فيتا كلوب الكونغولي الديموقراطي في الجولة السابقة، لمشاركة النادي المغربي في كأس العالم للأندية التي خرج منها في أول مباراة على يد الهلال السعودي.

ويراهن مدرّب نادي الوداد، التونسي مهدي النفطي على مباراة ناديه ضد "الجياسكا"، لتحقيق انطلاقة طال انتظارها منذ توليه العارضة الفنّية للنادي، إذ أكد النفطي أنه "بالرغم من أن فريق شبيبة القبائل، لا يتواجد في أحسن أحواله في البطولة، إلا أن المهمة لن تكون سهلة، في منافسة مختلفة".

وتابع: "فشبيبة القبائل، عاد بالتعادل في اللقاء الأخير، ويستفيد من الاستقبال بميدانه، وهذا ما يجعل المهمة صعبة ومعقدة".

وأضاف: "بطبيعة الحال، سنلعب من أجل تشريف ألوان فريقنا، وسنعمل على الفوز بكل المباريات، للدفاع عن لقبنا".

وعلى صعيد التشكيلة، سيفتقد الوداد إلى مدافعه الجزائري حسين بن عيادة بسبب الإصابة، وثمة شكوك بشأن مشاركة الجناح زهير المترجي لنفس السبب.

أما من جانب "الجياسكا"، سيدخل المدرب ميلودي حمدي بتعداد مكتمل، عدا تواصل عدم تأهيل الرباعي الجديد سمايلاجيش، رجم، معطى الله وأيت عثمان لأسباب إدارية.

ومن المنتظر حضور جمهور غفير للمباراة التي تنطلق على الساعة الثامنة مساء، بعد أن تم بيع أزيد من 27 ألف تذكرة عبر منصة "تذكرتي" المخصصة للغرض.