03-يوليو-2021

أيمن بن عبد الرحمان، الوزير الأول (الصورة: فيسبوك/الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر 

تلقى الوزير الأول الجديد، أيمن بن عبد الرحمان، اليوم السبت، اتصالًا هاتفيًا من رئيس حكومة الوحدة الوطنية لدولة ليبيا، عبد الحميد الدبيبة.

الطرفان جددا عزمهما على توطيد روابط الأخوة التاريخية وعلاقات التعاون التي تجمع البلدين

وأعرب رئيس الحكومة الليبي لنظيره الجزائري، عن تهانيه وتمنياته بالتوفيق بمناسبة تعيينه وزيراً أول، كما تطرق الطرفان إلى واقع وآفاق تطوير العلاقات الثنائية فضلاً عن تطور المسار السياسي في ليبيا.

كما جدّد الطرفان، عزمهما على العمل على توطيد روابط الأخوة التاريخية وعلاقات التعاون التي تجمع البلدين والشعبين الشقيقين.

وتمتلك الحكومة الجزائرية علاقات قوية نظريتها الليبية، تعكسها مجالات التعاون التي أعلن عنها سابقا بين البلدين، في حين يبدو السياق الحالي متوترا مع القائد العسكري في ليبيا خليفة حفتر.

وفي آخر خطابته، وجّه الفريق السعيد شنقريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، رسالة تحذير إلى من وصفها بالأطراف التي تسول لها نفسها المريضة والمتعطشة للسلطة المساس بأمن الجزائر وسلامتها الترابية.

وذكر الفريق متحدثا من القاعدة العسكرية المتحكمة في حراسة الحدود مع ليبيا، أن الجزائر، لا ولن تقبل أي تهديد أو وعيد، من أي طرف كان.كما أنها لن ترضخ لأية جهة مهما كانت قوتها.

ويأتي خطاب رئيس الأركان الجزائري، في سياق إعلان قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر إغلاق الحدود مع الجزائر واتخاذها "منطقة عسكرية" بعد أيام من تصريحات الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون للجزيرة، حول دور بلاده في منع سقوط العاصمة طرابلس في يد حفتر عام 2019.

 

اقرأ/ي أيضًا:

بوقدوم وبلجود في ليبيا على رأس وفد رفيع المستوى

الجزائر مستعدة للتعاون مع السلطة الليبية الجديدة