18-أغسطس-2022
أيمن

الوزير الأول التقى عددًا من عائلات ضحايا حريق الطارف (الصورة: فيسبوك)

فريق التحرير - الترا جزائر

قال الوزير الأوّل، أيمن بن عبد الرحمان، الخميس، إنّ الحكومة ستشرع بدءًا من الأسبوع المقبل، في  تعويض المتضررين من الحرائق الغابية، التي عرفتها عديد ولايات الوطن.

أيمن بن عبد الرحمان: لم يكن هناك أيّ تأخر في إرسال وسائل التدخل والإغاثة والرياح صعّبت إخماد النيران

ولدى وقوفه على مخلفات الحرائق بولاية الطارف، مرفوقًا بوفد وزاري، أكّد أيمن بن عبد الرحمان، أنّه "تم تجنيد مختلف المصالح المختصة ومؤسسات الدولة، وفي مقدمتها وحدات الحماية المدنية وقوات الجيش الوطني الشعبي، لإخماد حرائق الغابات التي مست عددًا من ولايات شرق البلاد وكذا التكفل بالمصابين والمتضررين، وذلك تنفيذا لأوامر رئيس الجمهورية."

وردًا على سؤال يخصّ تأخر التدخلات والدعم لإخماد النيران بالطارف، التي سجّلت لوحدها 30 وفاةً وأزيد من 160 مصابًا، أوضح الوزير الأول أنّه "لم يكن هناك أي تأخر في إرسال وسائل الإغاثة"، لافتًا إلى أنّ "الرياح التي هبّت أمس بالمنطقة بلغت سرعتها 91 كلم في الساعة ما تسبب في الانتشار الواسع لألسنة اللهب."

وشدّد بقوله: "في مثل هذه الظروف يصعب التحكم في الحرائق مهما كانت الوسائل المجندة لذلك".

 

#شاهد | الوزير الأول: سنفعّل كل الآليات للإسراع في تعويض المتضررين من حرائق الغابات بـ #الطارف.

Posted by ‎Ultra Algeria الترا جزائر‎ on Thursday, August 18, 2022

ووصل صبيحة اليوم الخميس، الوزير الأول، إلى ولاية الطارف، رفقة وزراء كل من الداخلية كمال بلجود، والنقل عبد الله منجي والفلاحة عبد الحميد حمداني، أين تقدّم بواجب العزاء لعائلات ضحايا الحرائق، بقرية المالحة التابعة لبلدية القالة.

كما استهل زيارته إلى الولاية بمعاينة حجم الأضرار التي تسببت فيها الحرائق بمنطقة البرابطية بالقالة، التي عرفت تسجيل أكبر عدد من الضحايا، غالبيتهم كانوا في نزهة بحديقة الحيوانات.

ووفق آخر أرقام للحماية المدنية، اليوم، ارتفعت حصيلة ضحايا الحرائق الغابية، المندلعة أمس الأربعاء، بأربع ولايات شرق الجزائر، إلى 38 وفاة.

وأفادت المصالح ذاتها أنّ ولاية الطارف وحدها سجلت 30 وفاة، و 161 جريحًا، بينهم 21 تحت المراقبة الطبية بالمستشفيات، بينما عُثر بسوق أهراس على جثث 5 أشخاص من عائلة واحدة، وأحصت سطيف ضحيتين، وضحية واحدة بولاية قالمة.