22-يونيو-2022

أيمن بن عبد الرحمان (الصورة: فيسبوك)

دعا الوزير الأول أيمن بن عبد الرحمان، الأربعاء، بالجزائر العاصمة، الرياضيين الجزائريين المشاركين في الطبعة الـ 19 لألعاب البحر الأبيض المتوسط، التي ستعطى إشارة انطلاقتها يوم السبت المقبل بوهران، إلى تشريف الجزائر والاقتداء بالأبطال السابقين.

حوالي 200 رياضي من مختلف الاختصاصات غادروا العاصمة باتجاه وهران

وقال أيمن بن عبد الرحمان، خلال توديعه للبعثة الأولى من الرياضيين الجزائريين، بمحطة القطارات "آغا"، "إنّه بعد 47 عامًا من تنظيم الألعاب المتوسطية في 1975، نرجو من الله أن يعيد علينا الأفراح المجيدة التي شهدتها الجزائر أثناء إقامتها لهذه الدورة وأن تكونوا خير خلف لخير سلف والاقتداء بالأبطال السابقين، كسليم ايلاس، عبد المؤمن يحياوي، حسيبة بولمرقة، نورالدين مرسلي وغيرهم و ترفعوا راية الجزائر خفاقة".

وأوضح الوزير الأول أن الجزائر شهدت أول أمس تنصيب المجلس الأعلى  للشباب من طرف رئيس الجمهورية، الذي أعلن عن "إعطاء المشعل للشباب ليكونوا قاطرة هذه الأمة وأنّه حان الوقت ليكشف هؤلاء عن كل امكانياتهم و قدراتهم في خدمة هذا الوطن."

 

الوزير الأول السيد أيمن بن عبد الرحمان - Aïmene Benabderrahmane يعطي إشارة انطلاق رحلة البعثة الرياضية الجزائرية 🇩🇿...

Posted by ‎مصالح الوزير الأول-الجزائر‎ on Wednesday, June 22, 2022

في سياق متصل، قالت حاملة الراية الوطنية في حفل افتتاح الألعاب المتوسطية وصيفة بطلة العالم للملاكمة، إيمان خليف، التي كانت حاضرة خلال موعد إقلاع أول وفد جزائري نحو وهران: "إننا عازمون كرياضيين نحضر لأول مرة الألعاب المتوسطية على تشريف الجزائر ورفع الألوان الوطنية".  

ويضم الفوج الأول للرياضيين المشاركين (رجال وسيدات) في الطبعة الـ19 لألعاب حوالي 200 رياضي يمثلون العديد من الاختصاصات ويتعلق الأمر بعناصرالمنتخب الوطني لكرة القدم (أقل من 18 سنة) وأبطال  الكاراتي دو، الجيدو، الرماية الرياضية، الملاكمة، الكرة الحديدية، المصارعة والبادمنتون.

من جهته، أكد رئيس اللجنة الأولمبية عبدالرحمان حماد أن هناك إرادة سياسية كبيرة لتنظيم الطبعة الـ19 لألعاب البحر الأبيض المتوسط التي تشارك فيها 26 دولة بوفود تضم أكثر من 500 شخص لكل دولة، حسبما جاء عبر الموقع الرسمي للإذاعة الجزائرية.

وتوقع حمّاد أن تكون هذه الدورة "أحسن من سابقاتها نظرًا للظروف والهياكل والمنشآت والبنى التحية التي وفرتها الجزائر لهذه الطبعة."

ومن المنتظر أن يلتحق سبعة أفوج أخرى من الرياضيين الجزائريين بزملائهم المشاركين في ألعاب البحر الأبيض المتوسط-2022 بوهران  في الفترة من 23 إلى 29 حزيران/جوان الجاري.