20-سبتمبر-2021

افتتاحية جريدة "الوطن" بدون مأذنة جامع الجزائر (الصورة: فيسبوك)

قدمت صحيفة الوطن الناطقة باللغة الفرنسية، اعتذارها للجزائريين، عقب حادثة حذف مئذنة جامع الجزائر من الصورة الأولى للجريدة في عددها الصادر اليوم الإثنين.

حادثة حذف المئذنة خلفت سخطًا كبيرًا لدى الجزائريين

وأكدت الجريدة، في توضيح نشر على صفحتها الرسمية على فيسبوك، أن "تعاملا تقنيا وصفته بـ"المؤسف" وقع على مستوى القسم الفني، مما جعل مئذنة جامع الجزائر تختفي من صورة الصفحة الأولى لعدد اليوم.

وأكدت الصحيفة أن الحادثة "تقنية بحتة" ولا علاقة لها بأي حسابات أيديولوجية، مثل ما تريد "بعض الدوائر المعروفة بعدائها للجريدة ترويجه"، حسب المنشور ذاته.

وكانت "الوطن" قد نشرت صورة غلاف تظهر لحظة مرور المدرعة التي تحمل جثمان الرئيس السابق في الطريق إلى المقبرة، على مستوى مسجد الجزائر الأعظم، غير أنها أقدمت على إدخال تعديلات على الصورة، حيث تم حذف مئذنة المسجد

وتعرضت صحيفة الوطن لانتقادات كثيرة وردود فعل واسعة على شبكات التواصل الاجتماعي، حيث اعتبر مدونون ذلك دليلا على حقد دفين لدى المسؤولين على الجريدة الفرنكوفونية تجاه العقيدة الإسلامي.

من جهته، قال عبد الرزاق المقري، رئيس حركة مجتمع السلم في منشور على فيسبوك معلّقا على مسح الصحيفة للمئذنة " هل يبلغ الحقد على رموز الدين الإسلامي إلى هذا الحد عند هؤلاء؟! جريدة الوطن تلغي بالفوتوشوب مئذنة المسجد"

وأضاف المقري: والله ما كنت أظن أن انحرافهم وحقدهم يصل إلى هذه الدرجة. لو يكون عند هؤلاء السلطة المطلقة سيفعلون فينا أكثر مما فعل الاستعمار".

 

اقرأ/ي أيضًا:

زيارة المسجد الأعظم.. هل سيدشّن تبّون أكبر مشروع في عهد بوتفليقة؟

جثمان بوتفليقة يوارى الثرى بمقبرة العالية