27-سبتمبر-2024
حرائق الغابات

(الصورة: فيسبوك)

أعلنت المديرية العامة للحماية المدنية، مساء الجمعة، عن تسجيل حرائق في الغطاء النباتي والغابات والمحاصيل الزراعية، عبر تسع ولايات من الوطن.

حرائق الغطاء الغابي مسّت 6 ولايات عبر الوطن

وجاء في الحالة العامة للحرائق المسجلة في الغطاء النباتي والغابات والمحاصيل الزراعية، إلى غاية الساعة الرابعة عصراً، تسجيل الحرائق بكل من بجاية، المدية، مستغانم، تيزي وزو، تيبازة، الشلف، عين الدفلى، وبسكرة.

وحسب بيان الحماية المدنية، فإنّ ولاية بجاية، أخمدت، حريقا اندلع في أدغال وأحراش بالمكان المسمى ثالة نتقرة ببلدية خراطة.

كما أخمدت حريق أدغال وأحراش بالمكان المسمى ونداجة ببلدية برباشة، وأيضًا حريقًا آخر بوسط المدينة ببلدية شميني.

وفي ولاية المدية، أخمدت، الحماية المدنية، حريقًا، شبّ في غابة بالمكان المسمى فرقة تاغدة ببلدية تابلاط.

أما بولاية مستغانم (غرب)، أُخمِد، حريق أدغال وأحراش، اندلع، بالمكان المسمى قروامسة ببلدية سيدي علي. وفي ولاية تيزي وزو، اندلع حريق أدغال وأحراش بالمكان المسمى تيمغراسن ببلدية ازفون، حيث تم إخماد الحريق نهائيا.

وفي نفس الولاية، لا يزال رجال الحماية المدنية يواصلون عملية إخماد حريق أدغال وأحراش، اندلع، بالمكان المسمى قرية ثالا تقانا ببلدية فريحة.

بينما أخمدت حرائق اندلعت في كل من المكان المسمى تالا عثمان (بلدية تيزي وزو) وكذا حريق شبّ في أدغال وأحراش بالمكان المسمى قرية تاقمونت أوكروش ببلدية بني دوالة. إضافة إلى حريق أدغال وأحراش بالمكان المسمى قرية اعوينة ببلدية يعكورن.

وفي ولاية تيبازة، اندلع حريق غابة سيدي أمحمد يوسف ببلدية سيدي سميان، لا تزال عملية الإخماد متواصلة، وفق المصدر.

وفي ميلة، أطفأت، نفس المصالح، حريق أدغال وأحراش بالمكان المسمى مشتة الشمامس ببلدية بوحاتم.

أما بالنسبة لحرائق المحاصيل الزراعية، انهت، الحماية المدنية عملية إخماد حريق أشجار مثمرة بالمدخل الغربي ببلدية الظهرة في الشلف.

كما أخمدت حريقين اندلعا في حقل نخيل بالمكان المسمى حي فلياش ببلدية بسكرة، وبأشجار مثمرة بالمكان المسمى الدرابلة ببلدية العامرة، في عين الدفلى.