30-أغسطس-2021

(الصورة: AFP)

كشف وزير الصحة عبد الرحمان بن بوزيد عن التحضير للانطلاق في أكبر عملية تلقيح وطنية بداية من 4 سبتمبر المقبل وذلك بالتعاون مع عدة قطاعات وزارية وبالتنسيق مع الولاة ورؤساء البلديات.

أعلن وزير الصحة عن قرب استلام 5 ملايين جرعة من اللقاحات ضد فيروس "كوفيد-19"

وقال بن بوزيد في لقاء مع مدراء الصحة ومدراء المؤسّسات الاستشفائية لولايات الوطن. عبر تقنية التحاضر عن بعد للوقوف على سير عملية التلقيح تزامنًا مع الدخول الاجتماعي، إن العملية التي تدوم أسبوعًا وتتزامن مع الدخول الاجتماعي تهدف إلى التمكن من تلقيح أكبر عدد من المواطنين من خلال تجنيد كل مستخدمي قطاع الصحة بالتنسيق مع القطاعات الأخرى، على أن تستفيد كل الولايات من هذه العملية عبر خريطة صحية ستمس كافة مناطق الوطن.

وأكد الوزير أن الـ11 من شهر أيلول/سبتمبر سيكون بمثابة تحدٍ حقيقي. نرمي من خلاله إلى التمكن من تلقيح أكبر عدد من المواطنين. كما سيتم خلاله تقييم حصيلة التلقيح خلال هذا اليوم المفتوح.

وأكد المتحدّث، على ضرورة توفير كل الإمكانيات المادية والبشرية لإنجاح هذه العملية، التي ستبقي متواصلة إلى غاية الوصول إلى تلقيح أكبر نسبة من المواطنين، مبرزًا أهميّة المرافقة الإعلامية لمختلف وسائل الإعلام السمعية البصرية والمسموعة لإنجاح العملية التي تعد الأكبر من نوعها.

وجدد الوزير التأكيد على أن عملية التلقيح تبقى الحل الوحيد لضمان دخول اجتماعي آمن.

من جهته، أعلن وزير الصحة عن قرب استلام خمسة ملايين جرعة من اللقاحات ضد فيروس "كوفيد-19"، على أن تليها ثلاث دفعات أخرى مع نهاية السنة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

واسيني الأعرج: وزير الصحة فاشل بامتياز

أخصائي في علم الفيروسات: نحن أمام موجة جديدة والجميع معرّض للإصابة بها