09-فبراير-2022

(جويل روبين/ أ.ف.ب)

فريق التحرير - الترا جزائر
أعلنت وزارة النقل عن افتتاح خط بحري تجاري جديد منتظم بين الجزائر وموريطانيا، ويهدف القرار إلى تصدير المنتجات نجو أفريقيا بداية من ميناء العاصمة نواقشوط.
أوّل رحلة تنطلق من ميناء الجزائر العاصمة إلى ميناء نواقشوط ستكون يوم 24 فيفري الجاري
وجاء في بيان وزارة النقل: "تطبيقًا لتوجيهات السيد رئيس الجمهورية المتعلقة بترقية الصادرات خارج المحروقات وتجسيدًا لسياسة الحكومة القاضية بالعمل على الولوج إلى الأسواق الأفريقية الواعدة من خلال تطوير أنماط النقل المختلفة، تعلن وزارة النقل عن إفتتاح خط بحري تجاري جديد منتظم بين الجزائر وموريطانيا". 
وأضاف المصدر نفسه، أن أوّل رحلة تنطلق من ميناء الجزائر العاصمة إلى ميناء نواقشوط يوم الخميس  24 شبّاط/فيفري 2022.

ويختم البيان، أن المجمع الجزائري للنقل البحري يحرض على  اتخاد جميع التدابير لإنجاح هذه العملية بالتنسيق مع المتعاملين الإقتصاديين المهتمين.

وكانت الجزائر وموريتانيا وقّعتا مذكّرة تعاون في مجال النقل والأشغال العمومية، يقضي بإنجاز طريق بري يربط بين مدينتي تندوف الجزائرية والزويرات الموريتانية.

وكان وزير الأشغال العمومية كمال ناصري اعتبر توقيع هذه الاتفاقية،"لحظة تاريخية في العلاقات بين الجزائر وموريتانيا".

وذكر الوزير الجزائري أن هذا الاتفاق يهدف الى إنجاز "أحد الطرق الهامة" التي تربط بين الجزائر وموريتانيا، بالتحديد بين تندوف والزويرات، مضيفًا أن هذا الطريق من شأنه تعزيز "العلاقة المتينة" التي يشهدها البلدين منذ زمان والتي عرفت "تقدمًا ملحوظًا" في السنوات القليلة الماضية.

 

اقرأ/ي أيضًا:

تعاون جزائري موريتاني لإنجاز طريق بري بين تندوف والزويرات

قطاع الأشغال العمومية.. الدولة تستعيد مشاريعها من الخواص