03-أكتوبر-2021

أطفال من القرى المتضررة من الحرائق (فيسبوك/الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر 

انطلقت قافلة تضامنية مشكّلة من أربعة شاحنات محملة بأزيد من 800 حقيبة مدرسية مزودة بمختلف الأدوات البيداغوجية، لمساعدة تلاميذ مدارس ولايتي تيزي وزو وعين الدفلى المتضرّرتين من الحرائق التي عرفتها العديد من مناطق الوطن خلال شهر آب/أوت المنصرم.

 أربع شاحنات توجّهت محملة بالأدوات المدرسية نحو ولايتي تيزي وزو وعين الدفلى لفائدة أطفال العائلات المتضررة

وتهدف هذه القافلة التضامنية التي بادرت بتنظيمها الكشافة الاسلامية الجزائرية بالتنسيق مع شركة "أوريدو" الى مساعدة التلاميذ المتمدرسين من الولايتين المتضرّرتين من الحرائق بتزويدهم بمختلف الادوات المدرسية وتوفير كل الوسائل البيداغوجية اللازمة لهم، من اجل تمكينهم من مزاولة الدراسة في أريحية تامّة، بحسب وكالة الأنباء الجزائرية.

في هذا الإطار، يُضيف المصدر نفسه، أكد القائد كريم بن فحصي مسؤول الإعلام والاتصال والعلاقات العامة بالكشافة الإسلامية الجزائرية في تصريح للوكالة، أنه "سُخّرت أربعة شاحنات للتوجه نحو ولايتي تيزي وزو وعين الدفلى وهي محملة بمختلف الأدوات البيداغوجية لفائدة أطفال العائلات المتضررة".

وأوضح المسؤول ذاته، بأن هذه "العملية التضامنية تعد الثانية من نوعيها حيث

سبق وأن ساهمت الكشافة مع ذات المتعامل في مختلف العمليات التضامنية والإنسانية لمساعدة المتضرّرين جراء الحرائق بمختلف ولايات الوطن، بإرسال مواد غذائية والبسة وأفرشة".

وستواصل الكشافة بحسب المتحدث، "عملياتها التضامنية مع نفس الشريك لمساعدة الأشخاص دون مأوى والعائلات الفقيرة والمحتاجة بمختلف مناطق الوطن"، مؤكّدًا على ضرورة "تعزيز العمل الانساني لترسيخ روح التآزر في المجتمع".

من جهته أكد مدير العلاقات المؤسساتية والتعاون رمضان الجزائري، على ضرورة "تكثيف مثل هذه العمليات التضامنية التي يتم من خلالها ترسيخ روح التآزر الاجتماعي من أجل مساعدة العائلات المتضرّرة جراء الحرائق بتوزيع مختلف الأدوات البيداغوجية على ابنائهم من المتمدرسين بولايتي عين الدفلى وتيزي  وزو".

وذكر المتحدث بكل "العمليات الانسانية التي وجهت لفائدة سكان المناطق المتضررة من الحرائق خلال أيلول/سبتمبر الماضي حيث تم "إرسال قافلة تضامنية أخرى بتنسيق العمل مع جمعية اقرأ لمحو الامية وهي محملة بـ 1000 حقيبة مدرسية مزودة بمختلف الوسائل البيداغوجية لتوزيعها على المتمدرسين بعدة مناطق متضررة من الحرائق من بينها ولايات "تيزي وزو، بجاية، جيجل بومرداس، عين الدفلى".

 

اقرأ/ي أيضًا:

برنامج ترفيهي بالعاصمة لـ 100 طفل من ضحايا الحرائق بتيزي وزو

الحماية المدنية: إخماد كل حرائق الغابات بكافة ربوع الوطن