05-أغسطس-2020

مرفأ بيروت (تصوير: حسام شبارو/الأناضول)

فريق التحرير - الترا جزائر

قالت الخارجية الجزائرية، إنها لم تسجل لحدّ الآن وقوع ضحايًا جزائريين في الانفجار الهائل الذي هزّ العاصمة اللبنانية بيروت، في حين أشارت إلى وجود بعض الإصابات.

 السفارة الجزائرية تدخّلت في بيروت لتقديم المساعدة لمواطنيْن جزائريين أصيب مسكنيهما بأضرار مادية 

وأوضح الناطق باسم الخارجية الجزائرية بن علي الشريف، في بيان له، أنه "لا يوجد أي مواطن جزائري من بين ضحايا حادث الانفجار الذي هز عشية الـ 4 آب/ أوت الجاري مرفأ بيروت، حسب المعلومات المتوفّرة لحد الساعة".

وأبرز الناطق الرسمي، أنه عدا ذلك، تم تسجيل إصابة مواطن جزائري بجروح طفيفة، وورود  معلومات، لم تؤكدها بعد السلطات الصحيّة اللبنانية لسفارتنا ببيروت، عن إمكانية وجود  مواطن جزائري آخر  في أحد مستشفيات بيروت.

وأشار البيان إلى أن الاتصال قائم بين مصالح السفارة الجزائرية والسلطات اللبنانية، للتأكّد من هذا الخبر والوقوف على آثار الانفجار بالنسبة لأعضاء الجالية الجزائرية في لبنان.

من جهة أخرى، ذكر البيان أن السفارة الجزائرية تدخّلت في بيروت لتقديم يد المساعدة اللازمة لمواطنيْن جزائريين، أصيب مسكنيهما بأضرار مادية إثر هذا الانفجار .

وشدّد على أن مصلح السفارة ستبقى مجنّدة وفي تواصل مستمر مع أعضاء جاليتنا للاستجابة لأي طلب مساعدة، قد يصدر منهم في هذا الظرف الصعب الذي تشهده لبنان الشقيقة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

تبون يُبرق بتعازيه إلى ميشال عون إثر انفجار بيروت

كورونا.. إطلاق أكبر عملية إجلاء لـ 2278 رعية جزائري عالق بمطارات العالم

.