19-مارس-2022

(الصورة: أوراس)

فريق التحرير - الترا جزائر 

أعلنت شركة مياه "سيال"، عن انقطاع مياه الشرب في عدة بلديات بولايتي العاصمة وتيبازة، بسبب أشغال صيانة على مستوى محطة تحلية مياه البحر بفوكة ابتداءً من يوم الإثنين القادم.

بسبب أشغال صيانة على مستوى محطة تحلية مياه البحر فوكة 

وجاء في بيان للمؤسسة، أنه "تقوم شركة مياه تيبازة القائمة على استغلال محطة تحلية مياه البحر فوكة بداية من يوم الإثنين 21 آذار/مارس 2022 إلى غاية يوم الخميس 24 آذار/مارس 2022، ببرمجة توقيف كلّي للمنشأة، للقيام بأشغال صيانة وقائية لمرافق هذه المحطة".

ونبه المصدر المصدر نفسه، أنه هذا التوقّف سبب "نقصًا في انتاج المياه الشروب يقدر ب 120000 م3/يوميًا وسيخلق تذبذبات في عملية التزويد بالمياه الشروب على مستوى البلديات التالية لولاية تيبازة: دواودة، فوكة، القليعة، الشعيبة، بوسماعيل، خميستي، بوهارون، عين تاقورايت ومنطقة بربيسة.


يستطرد البيان أن تذبذبات أخرى ستعرفها البلديات الغربية للجزائر العاصمة وهي: المدينة الجديدة سيدي عبد الله، اسطاوالي، عين البنيان، الشراقة (جزئيًا)، الحمامات (جزئيًا)، منطقة بوشاوي، المعالمة، زرالدة والسويدانية (جزئيًا).

وأوضحت الشركة لزبائنها القاطنين في البلديات المعنية بأن عملية التزويد حسب البرنامج المعمول به ستستأنف بصفة تدريجية عند إعادة تشغيل محطة التحلية الذي سيتم عند نهاية الأشغال.

 

اقرأ/ي أيضًا:

شركة سيال: نحو فض الشراكة مع الطرف الفرنسي

أزمة المياه.. إنهاء مهام مدير شركة "سيال" الفرنسي كابيتال