18-ديسمبر-2022
سيارات يابانية (الصورة: ستريف مي)

سيارات يابانية (الصورة: ستريف مي)

كشف الوزير المنتدب للعلاقات الخارجية اليابانية، كانجي يامادا، عن اهتمام بلاده بالاستثمار في الجزائر وذلك خلال استقباله من طرف وزير الصناعة، أحمد زغدار، حسب ما أفاد به بيان للوزارة.

أكد الوزير المنتدب للعلاقات الخارجية اليابانية عن قيام بلاده بالتحضيرات الضرورية للامتثال للأحكام الجديدة الضرورية لولوج السوق الجزائرية

وأبدى المسؤول الياباني خلال هذا اللقاء اهتمام العديد من المؤسسات اليابانية بالاستثمار في الجزائر، لاسيما فيما تعلق بالصناعات الميكانيكية وتحديدًا صناعة المركبات وصناعة الأدوية وكذا مجال الطاقة.

وفي هذا الشأن، كشف المسؤول الياباني عن قيام بلاده بالتحضيرات الضرورية للامتثال للأحكام الجديدة الضرورية لولوج السوق الجزائرية.

من جهة أخرى، أكد يامادا، إرادة بلاده لتعزيز تواجد هذه المؤسسات في الجزائر، لاسيما في ظل وجودها على محور هام يسمح بولوج أسواق إفريقية وأوروبية وعربية.

واستعرض الطرفان أيضا خلال هذا اللقاء واقع العلاقات الاقتصادية الجزائرية-اليابانية، وسبل ترقيتها وتطويرها وذلك في إطار علاقات اقتصادية قائمة على الاستثمار والشراكة رابح-رابح.

من جهته، ذكّر زغدار في هذا الخصوص، بتميز العلاقات التي تجمع البلدين تاريخيا، مشددا على ضرورة تعزيزها في المجال الصناعي من خلال إقامة مشاريع استثمارية دائمة ومنتجة خاصة في ظل الإصلاحات الجديدة التي باشرها رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، مؤخرا من خلال المنظومة القانونية الجديدة للاستثمار التي من شأنها جذب استثمارات حقيقية ذات قيمة مضافة وفي ظل ما يكفله هذا القانون من مساواة بين المستثمرين المحليين والأجانب.

كما جدد وزير الصناعة، تأكيده بأن أبواب التعاون والشراكة مفتوحة أمام المستثمرين اليابانيين في كل المجالات الصناعية لتجسيد مشاريعهم بالجزائر، مع الحرص على تبادل المعارف والخبرات بين الطرفين وتفعيل التنسيق لبلورة هذه المشاريع المشتركة وترقيتها.