21-مارس-2020

عدد الإصابات بفيروس كورونا في تزايد مستمرّ (فيسبوك/ الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر

أعلنت لجنة متابعة ورصد وباء كورونا بوزارة الصحة، السبت، ارتفاع حالات الوفيات إلى 15 وفاةً بسبب فيروس كورونا، مع تسجيل 139 إصابة مؤكّدة إلى غاية الآن.

ولاية البليدة تتصدّر ترتيب الولايات بـ 8 وفيات و78 حالة إصابة مؤكّدة

وأضاف الناطق الرسمي للجنة رصد ومتابعة فيروس كورونا، جمال فورار، في تصريحٍ إعلامي، أن 22 حالة امتثلت للشفاء و34 مشتبهًا بإصابتھا متواجدة في المستشفیات.

وكشف جمال فورار أن متوسّط عمر الوفیات المسجّلة إلى غاية يوم السبت هو 64 سنة، مشيرًا إلى أنه "من بین 139 إصابةً مسجلة عبر القطر الوطني، تُحصي ولاية البلیدة وحدھا 78 حالة إصابة، وتحصي الولاية نفسها 8 حالات وفاة من بین 15 حالة وفاة".

وفي السياق، أكدت مديريات الصحة بولايات الوادي، تيزي وزو وخنشلة، وفاة ثلاث حالات بسبب الفيروس الفتّاك، بين الجمعة والسبت، فيما سُجلت حالتي وفاة في البليدة نهاية الأسبوع الماضي.

وقال بيان لمديرية الصحة بالوادي، الجمعة، إنه تم تسجيل حالة وفاة ثانية بفيروس كورونا، ويتعلّق الأمر بامرأة مسنّة (69 سنة)، وبتيزي وزو توفيت امرأة (77 سنة) بالفيروس في مدينة أزفون، بينما لقي شخصٌ بولاية خنشلة حتفه بعد أن عاد مؤخرًا من فرنسا.

وسجل المركز الاستشفائي الجامعي بوهران، السبت، خمس حالات جديدة لمصابين بفيروس كورونا، ليصل العدد الإجمالي للمصابين إلى ستّ حالات بالولاية.

وحسب بيان خلية الاتصال لمستشفى وهران الجامعي، تعود الحالات المسجّلة لمواطنين، عادوا كلهم مؤخّرًا من الخارج إلى أرض الوطن.

ويتعلق الأمر بمواطن يبلغ من العمر 28 سنة وزوجته البالغة من العمر 20 سنة، عادا مؤخّرا من مدينة أليكانت الإسبانية.

فيما تخص الحالة الثالثة، مواطنًا يبلغ من العمر 78 سنة، قدم من فرنسا، والحالة الرابعة لمواطن يبلغ من العمر 49 سنة، بينما الحالة الخامسة، فتعود لشاب يبلغ من العمر 21 سنة.

من جانبها كشفت وزارة السياحة عن وضع 3328 مواطنًا عادوا من دول موبوءة بفيروس كورونا رهن الحجر الصحّي في فنادق ومركبات سياحية، عبر عديد ولايات الوطن لمدة 14 يومًا.

كما فرض الجزائريون على أنفسهم حظرًا غير رسمي للتجوال، خوفًا من انتشار فيروس كورونا، فيما تجاوب تجار المحلّات مع الإجراءات وأغلقوا محالهم، باستثناء محال المواد الغذائية والصيدليات، كما خلت شوارع أحياء العاصمة من المارّة، ما يعكس وعيًا متزايدًا تجاه الأزمة الصحية.

 

اقرأ/ي أيضًا:

الكاميرا الخفية في الجزائر.. برامج "الرعب" تستثمر في وباء كورونا

برلماني يدعو زملاءه إلى التنازل عن رواتبهم لمواجهة كورونا