19-مايو-2022
فلسطين

(الصورة: فيسبوك)

وصل ظهر الخميس، المنتخب الأولمبي الفلسطيني إلى الجزائر، من أجل إقامة معسكره الإعدادي الذي تتخلله مواجهتان وديتان أمام شقيقه الجزائري.

إيهاب الجزّار: اخترنا الجزائر لأنها في القلب دائما ونجومها رفعوا الراية الفلسطينية أينما كانوا

وحظي " الفدائي" باستقبال حارّ بمطار هوار بومدين الدولي، من قبل الأسرة الرياضية والإعلامية في الجزائر وهي صور باتت مألوفة لدى الشعبين.

وفي تصريحات لوسائل الإعلام، قال المدير الفني الفلسطيني إيهاب أبو جزر إن "اخترنا الجزائر للتحضير كونها في القلب. فلسطين والجزائر شعب واحد، والعلاقة بينهما مبنية على المحبة دون التزامات ولا مصالح".

وأضاف أبو جزر "الجزائرون ملهمون للشعب الفلسطيني، والشعب الجزائري نموذج للكفاح (..)، حقيقة تعجز الكلمات عن وصف ما بداخلنا".

 

سعادة السفير د.فايز أبوعيطة ويرافقه الاخ محمد الكيلاني في استقبال المنتخب الأولمبي الفلسطيني الذي سيقيم معسكرا تدريبيا في الجزائر الشقيق

Posted by ‎سفارة دولة فلسطين في الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية‎ on Thursday, May 19, 2022

وعن المبارتين الوديتين المبرمجتين، أكّد أنه "سنسعى لتكوين أولمبي ليس جديد ولكن فيه عناصر من الضفة الغربية، القطاع وباقي المحافظات، الهدف هو تمثيل فلسطين أحسن تمثيل".

وختم الجزر حديثه عن اختيار الجزائر من أجل الإعداد للاستحاقات القادمة، بالقول: "اخيارنا واضح، لأننا نرى العلم الفلسطيني أينما لعبت  الجزائر ونجومها في كل باقي العالم، هناك شبان كانوا يتمنون الدخول إلى الجزائر واليوم كانت الفرصة مواتية، سعداء جدًا ولنا الشرف وباسم رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم أودّ شكركم على كل شيء".

ووفقا للبرنامج الذي أقره المنتخب الأولمبي الفلسطيني بعد الاتصالات مع الاتحاديين الجزائري والتونسي، فإن الفدائي سيخوض مواجهتين أمام الجزائر يومي 22 و25 أيار/ماي الجاري ليغادر بعدها إلى تونس، لتنفيذ المرحلة الثانية والأخيرة من هذا المعسكر.