24-يوليو-2022
الصحراء المريخ

(الصورة: فيسبوك)

نشر أندرو ستادر، وهو أحد مصوري الحياة البريّة في مجلة ناشيونال جيوغرافيك العالمية، صورًا من الصحراء الجزائرية التي أعجب بجمالها، مشبّها إياها بـ"سطح كوكب المريخ".

مصوّر الحياة البرية بـ"ناشيونال جيوغرافيك": الجزائر جميلة للغاية وأتوق للعودة إلى زيارتها

وكتب المصور الأمريكي في منشور على صفحته على فيسبوك "عرفت منذ اللحظة الأولى التي عثرت فيها على الصحراء الجزائرية، أن سلسلة صور رواد الفضاء الخاصة بي لن تكتمل بدونها".

ستايدر

ونشر ستادر مع منشوره سلسلة من الصور كان قد التقطها من أماكن مختلفة، مرتديًا زيّ رواد الفضاء، في محاكاة لصور رواد الفضاء على سطح كوكب المريخ.

 

I knew from the moment I first stumbled upon the Algerian Sahara that my astronaut photo series Space to Roam would be...

Posted by Andrew Studer on Sunday, July 24, 2022

وأضاف: " قضيتُ أسبوعين في استكشاف الصحراء الجميلة على متن مركبة كنت أقودها على الطرق الوعرة".

صحراء

وتابع مصوّر الحياة البرية، قوله: "كنت أخيّم في العراء تحت النجوم وأمشي لمسافات طويلة في جميع أنحاء المناظر الطبيعية الشبيهة بالفضاء".

ورافق المصوّر الأمريكي في رحلته صديق له من هولندا، قال إنه قدم لمساعدته على ارتداء بذلة رواد الفضاء، التي عادة ما تظهر في صوره.

 

شاهد.. آندرو ستادر مصور أمريكي من مجلة #ناشيونال_جيوغرافيك قام بزيارة #الصحراء_الجزائرية ونشر صورًا لها معلقًا: "المرّيخ مكان متواجد بكوكب بالأرض". Andrew Studer

Posted by ‎Ultra Algeria الترا جزائر‎ on Sunday, July 24, 2022

وختم معلّقا: "الجزائر بلد جميل للغاية، وأنا أتوق للعودة إلى زيارتها".

وتفاعل ناشطون عبر منصات التواصل الاجتماعي، بقوّة، مع صور ستادر، كما شاركوه مناظر أخرى لمدن جزائرية، موجّهين له دعوات في التعاليق لزيارتها.

 

آندرو ستادر مصور أمريكي من مجلة ناشيونال جيوغرافيك قام بزيارة الجزائر وشارك معنا هذه الصور، وقال: "المرّيخ مكان متواجد...

Posted by U.S. Embassy Algiers on Sunday, July 24, 2022