07-يونيو-2022
الصمود 2022

مشهد من التمرين العسكري "لاصمود 2022" (الصورة: فيسبوك)

فريق التحرير - الترا جزائر 

قدمت وزارة الدفاع الوطني، تفاصيل عن التمرين العسكري الليلي الذي نفذته قوات متخصصة من الجيش تحت إشراف الفريق سعيد شنقريحة بتندوف في أقصى الجنوب الغربي للبلاد.

التمرين التكتيكي "الصمود 2022" شاركت فيه أركانات القيادات الجهوية ووحدات من مختلف القوات المسلحة

وقالت الوزارة في بيان لها، أن رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، الفريق السعيد شنقريحة، أشرف مساء أمس الاثنين بالناحية العسكرية الثالثة، على تنفيذ تمرين تكتيكي ليلي بالذخيرة الحية بعنوان "الصمود 2022" وذلك بمشاركة وحدات من مختلف القوات والأسلحة.

وأبرز البيان أن الفريق استمع في البداية إلى عرض قدمه قائد القطاع العملياتي الجنوبي بتندوف، تضمن الفكرة العامة ومراحل تنفيذ التمرين، الذي جرى على مرحلتين، الأولى نظرية شارك فيها أركانات القيادات الجهوية والوحدات المشاركة، والثانية ديناميكية أقحمت خلالها الوحدات المنفذة للتمرين.

وتابع رئيس أركان الجيش، وفق البيان، عن كثب مجريات التمرين الذي نفذ ليلا في ظروف قريبة من الواقع من أجل بلوغ أهدافه، لاسيما فيما تعلق بتدريب القادة والأركانات على تحضير وتنظيم الأعمال القتالية الليلية، فضلا عن إكساب القادة الخبرة في السيطرة على الوحدات من خلال تحقيق الانسجام والتنسيق والتعاون بين الوحدات والوحدات الفرعية، وتمكين الأطقم من اكتساب مهارات أكثر في التحكم في منظومات الأسلحة، إلى جانب اختبار الجاهزية العملياتية ومدى القدرة على تنفيذ وإدارة الأعمال القتالية الليلية وتقييم مدى القدرة على التنفيذ الناجح للمهام الموكلة في مختلف الظروف".

 

السيد الفريق السعيد شنڨريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، يشرف على تنفيذ تمرين تكتيكي ليلي بالناحية العسكرية...

Posted by ‎وزارة الدفاع الوطني الجزائرية‎ on Tuesday, June 7, 2022

وأبرزت وزارة الدفاع أن مجريات التمرين "أكدت بصورة واضحة القدرة التي تتمتع بها الوحدات المشاركة في مجال التنفيذ الناجح للمهام المسندة، وهو ما يعد نجاحا آخر يجسد التحكم الجيد للأطقم في مختلف الأسلحة والمعدات الحديثة ذات التكنولوجيا العالية ويؤكد أيضا التطور والجاهزية العملياتية التي بلغتها مختلف مكونات قوام المعركة للجيش الوطني الشعبي".

وتسربت صور ليلة أمس عن المناورات العسكرية بتندوف على مواقع التواصل الاجتماعي، وتفاعل معها ناشطون بالتعليقات نظرا لحجم التفجيرات والأسلحة الثقيلة المستخدمة، علمًا أنها المرة الأولى التي تظهر فيها وزارة الدفاع مشاهد من مناورات ليلية.