05-يونيو-2022
يوسف بلايلي (فيسبوك/الترا جزائر)

فاز المنتخب الوطني بنتيجة هدفين دون رد على حساب نظيره الأوغندي برسم المباراة الأولى عن التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس أمم أفريقيا 2023 المقررة بكوت ديفوار.

عرفت المباراة مشاركة الوافد الجديد بلال براهيمي لاعب نادي نيس الفرنسي لأول مرة بقميص "الخضر"

وأتى هدف "الخضر" الأول في الدقيقة الـ28 بعد كرة ثابتة نفذها يوسف بلايلي الذي مرّر كرة عالية نحو رأس إسلام سليماني الذي ارتدت كرته من العارضة الأفقية لتجد "الأنيق" عيسى ماندي ليضعها في الشباك معلنا فتح باب التسجيل في المشاركة رقم 75 لمدافع فياريال مع "الخضر".

بعدها بدقائق، وفي الدقيقة الـ32 تحصل المنتخب الأوغندي على ضربة جزاء تسبب فيها مهاجم بيشيكتاش التركي رشيد غزال الذي أمسك مهاجم أوغندا من القميص، لكن منافس الخضر أخفق في تعديل النتيجة بعد أن تصدى لها الحارس مصطفى زغبة الذي يظهر أساسيا للمرة الأولى مع "الخضر".

في الشوط الثاني، تواصلت سيطرة المنتخب الوطني على أطوار المباراة مع محاولات من المنتخب الأوغندي لتعديل النتيجة، لكن يوسف بلايلي قتل المباراة في الدقيقة الـ 79بعد تسجيله للهدف الثاني، بعد عمل فردي رائع، ليتجه نحو مدربه جمال بلماضي محتضنا إياه، في صورة قد تعبّر عن تجاوز المحاربين لنكسة الإقصاء من سباق التأهل لمونديال قطر 2022.

وعرفت المباراة مشاركة الوافد الجديد بلال براهيمي لاعب نادي نيس الفرنسي لأول مرة بقميص "الخضر" بعد دخوله بديلا ليوسف بلايلي، وكذا عودة أدم وناس لأجواء الخضر بعد أن أبعدته الإصابات عن فاصلة الكاميرون.

وسينتقل رفقاء القائد إسلام سليماني إلى تنزانيا، حيث سيواجه الخضر منتخب تنزانيا في  الثامن من يونيو  الجاري على الملعب الوطني بدار السلام.