30-يونيو-2022
استعراض عسكري

(الصورة: التلفزيون الجزائري)

فريق التحرير - الترا جزائر

أعلنت وزارة الدفاع الوطني أنها ستشارك في احتفالات ستينية الاستقلال، بإقامة استعراض عسكري ضخم يحضره الرئيس عبد المجيد تبون.

الاستعراض العسكري سيحضره الرئيس تبون وضيوفه المدعوين لحفل استرجاع السيادة الوطنية

وبث التلفزيون الرسمي ومضة ترويجية للاستعراض كشف فيها أن الاستعراض العسكري سيكون بالطريق الوطني رقم 11 المحاذي لمسجد الجزائر الموجود بمنطقة المحمدية بالعاصمة.

وذكر التلفزيون أن الاستعراض العسكري الذي سيقام يوم 5 تموز/جويلية تحت إشراف عبد المجيد تبون رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة.

وتصطف حاليًا بمنتزه الصابلات المقابل لمسجد الجزائر، مئات الآليات العسكرية التي ستشارك في الاستعراض العسكري الضخم.

كما نصبت قبالة المسجد مدرجات ينتظر أن تستقبل الرئيس وضيوفه المدعوين لحضور الحفل. وسيكون من بين الحضور الرئيس الفلسطيني محمود عباس الذي كشف السفير الفلسطيني بالجزائر عن تلبية دعوة الرئيس تبون.

وكانت المديرية العامة للأمن الوطني، قد وضعت مخططًا خاصًا بحركة المرور، بطرقات العاصمة، يتضمن إصدار قرار بغلق عدّة مسالك مروري في الفترة ما بين 1 و6 تموز/جويلية، تزامنًا واحتفالات الذكرى الـ60 لاسترجاع السيادة الوطنية.

وأصدر والي الجزائر قرارًا بغلق وتحويل حركة المرور، بدءًا يوم 1 تموز/جويلية عند الساعة منتصف الليل (00:00)، إلى يوم 6 تموز/جويلية عند منتصف الليل، وهي كلها طرق تتقاطع عند مكان الاحتفالات قرب مسجد الجزائر.