09-نوفمبر-2021

صورة من الحصة التدريبية الأولى للخضر بالقاهرة (الصورة: فيسبوك)

فريق التحرير - الترا جزائر

كشف المكلف بالإعلام لدى الاتحاد الجزائري، صالح باي عبود، الثلاثاء، أن المنتخب الوطني يتواجد في ظروف جدُّ حسنة خلال تربصه بالقاهرة، تحسبًا لمواجهة منتخب جيبوتي لرسم الجولة ما قبل الأخيرة من تصفيات مونديال قطر.

عبود: لا نواجه مشكلة في أرضية الملعب بالقاهرة عكس ما يروج مؤخرًا

وقال صالح باي عبود في مكالمة هاتفية مع "الترا جزائر" إن "كل الظروف مهيّئة لتحضير رفقاء رياض محرز لمواجهة جيبوتي بالقاهرة"، مؤكدًا على أن "الفريق واعٍ بأهمية المباراة قبل الأخيرة من التصفيات".

وأوضح عبود أن "رحلة التنقل من العاصمة الجزائرية إلى القاهرة أمس الإثنين كانت شاقة"، مضيفًا: "لا يخفى على الجميع أننا كنّا مضطرين إلى التنقل إلى باريس لنقل اللاعبين الناشطين في الدوريات الأوروبية".

وأردف: "التحقنا بالقاهرة أين وجدنا خمسة لاعبين في انتظارنا هناك، والتحق بالمجموعة اللاعب حسين بن عيادة الذي خلف يوسف عطال المصاب".

وعن بداية التدريبات، أكد المكلف بالإعلام بالاتحاد الجزائري أن "الخُضر خاضوا أمسية الإثنين أول مرانٍ لهم على أرضية ملعب القاهرة الدولي"، مشيرًا إلى أن الحصة الأولى كانت "مخفّفة للاعبين الذين نشطوا مباريات مع فرقهم بحر الأسبوع، بينما كانت الحصة طويلة للبقية".

وهنا نفى عبود وجود أيّ مشكل يتعلق بالملعب، عكس ما تمّ تداوله مؤخرًا، بالقول: "لا نواجه مشكلة في الملعب عكس ما روِّج له مؤخرًا".

وبشأن الحصة التدريبية الثانية للخُضر، أعلن المتحدث عن "برمجة حصة ثانية مساء اليوم في حدود الرابعة على ملعب القاهرة الدولي".

كما شدد على أن الناخب الوطني سيعتمد نفس البرنامج التحضيري على الميدان، إضافة إلى فيديوهات عن المنتخب الخصم.

وبخصوص إمكانية حضور الجمهور للقاء، قال عبود، إنه "لا يمكننا منح تفاصيل أكثر عن المواجهة وهل ستُلعب بالجمهور أو بدون"، مؤكدًا أن "الاجتماع التقني سيفصل في باقي الأمور التنظيمية".

ويرتقب أن يتبارى أبطال أفريقيا أمام نظيرهم منتخب جيبوتي، يوم الجمعة 12 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري، قبل العودة إلى الوطن ومواجهة المنتخب البوركينابي على أرضية ملعب مصطفى تشاكر في الـ16 من نفس الشهر.

 

اقرأ/ي أيضًا:

عطال يغيب رسميًا عن صفوف الخُضر وبلماضي يستنجد ببن عيادة

الخضر يتراجعون في ترتيب "الفيفا"