10-مايو-2020

الجزائر علقت الرحلات الجوية منذ 18 مارس الفارط لأجل مجهول (الصورة: فيسبوك/ الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر

أعلنت القنصلیة العامة الفرنسیة بالجزائر، الأحد، عن استئناف شركة الخطوط الجوية الفرنسیة، حركة النقل بین باريس والجزائر بدءًا من يوم غدٍ الاثنين.

الجويّة الفرنسيّة أعلنت عن أسعار مغرية للتذاكر لاستقطاب الزبائن

ونشرت القنصليّة بيانًا على صفحتها الرسمية فيسبوك أن استئناف الرحلات الجوية نحو فرنسا انطلاقًا من الجزائر، سیكون بدءًا من يوم غد الاثنین 11 أيار/ماي.

واعتبرت الممثلیة الدبلوماسیة الفرنسیة بالجزائر، أنه "نظرًا للعدد الھائل من طلبات الحجز التي تم استقبالھا والتي توجد قید التسییر، فإن خدمة التسجیل عبر الرسالة النصیة "أس.أم.أس"، تم تعلیقھا مؤقتًا من طرف شركة الخطوط الجوية الفرنسیة، في انتظار تفعیل نظام حجز إلكتروني".

وأعلنت الخطوط الجوية الفرنسية "آير فرانس"، نهاية شهر نيسان/ أفريل المنقضي، عن إعادة فتح الحجوزات على الرحلات الجوية إلى الجزائر اعتبارًا من الفاتح حزيران/جوان المقبل؛ وسيتمكن الراغبون في السفر من فرنسا إلى الجزائر من حجز الرحلات الجوية.

وفي خطّة تجارية، خفّضت الجوية الفرنسية تسعيرات التذاكر تصل إلى 90 يورو، فيما حوّلت كل إجراءات الحجز على موقعها الإلكتروني.

وكانت سفارة فرنسا بالجزائر، أصدرت، الجمعة، بیانًا موجھا إلى الفرنسیین مزدوجي الجنسیة، ردًا على احتجاجاتھم بسبب تأخّر نقلھم، مؤكدة أنها "لیست وكالة جوية لبیع التذاكر، وإنما تتعامل مع المسألة كأزمة تأخذ بعین الاعتبار الأشخاص أصحاب الأولوية، لاسیما المرضى الذين يتعین على السلطات الفرنسیة التكفل بعلاجھم".

كما دعت السفارة إلى الالتزام بالصبر والمسؤولیة، ذلك أنھم في بلد يمتلكون جنسیته في الغالب ويقیمون لدى عائلاتھم ولیسوا معزولین.

يذكر أن سلطات النقل الجزائريّة، علّقت الملاحة الجويّة بداية من 18 آذار/مارس الفارط، إلى غاية إشعار غير معلوم، في إطار الإجراءات الوقائية المتعلقة بانتشار فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19).

 

اقرأ/ي أيضًا:

الطاكسي الطائر" في الجزائر.. فكرة للتطبيق أم للاستهلاك الإعلامي؟

ضغط الشارع يجبر السلطات على وقف الرحلات نحو فرنسا