28-يوليو-2021

(الصورة: الميادين)

فريق التحرير - الترا جزائر 

أعلنت السفارة البريطانية في الجزائر، عن فتح برنامج تشيفنينغ للدراسة في بريطانيا للجزائريين ابتداء من 3 آب/ أوت المقبل.

البرنامج الدراسي البريطاني تموّله وزارة الخارجية والكومنولث والتنمية

وقالت السفيرة البريطانية في الجزائر، شارون واردل، في بيان صادر عن السفارة، إن"'تشيفنينغ هو برنامج المنح الدراسية الدولية لحكومة المملكة المتحدة والذي يهدف إلى تكوين قادة العالم".

وأضافت: "نحن فخورون بأنه منذ بداية البرنامج عام 1984، استفادت منه أفواج من الأكاديميين الجزائريين. لقد اتحد جميع حاملي المنح الدراسية في التزامهم بجلب خبراتهم ومهاراتهم إلى بلدهم، وتستمر الشبكة الجزائرية لخريجي تشيفنينغ في التعزز".

وتابعت: "لذلك نحن حريصون جدا على تشجيع الترشيحات للعام الدراسي 2022/2023 من الجزائريين الموهوبين الذين لديهم القدرة على القيادة في المجالات التي يختارونها."

ويمكن للراغبين في الترشح، بحسب البيان، معرفة المزيد عن البرنامج وكيفية التقدم ومعايير الأهلية على موقع البرنامج على شبكة الأنترنت وصفحات السفارة البريطانية على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تقدم النصائح حول كيفية تقديم ملف ترشح قوي.

ويقدم برنامج تشيفنينغ الممول بالكامل من وزارة الخارجية البريطانية والكومنولث والتنمية، للأكاديميين فرصة للدراسة في إحدى جامعات المملكة المتحدة للحصول على درجة الماجستير في المجال الذي يختارونه.

ومنذ عام 1983، سمح البرنامج لأكثر من 50000 طالب من الدراسة في المملكة المتحدة في مختلف التخصصات، وفق التعريف الذي وضعته السفارة البريطانية.

 

اقرأ/ي أيضًا:

حظر الرحلات الجوية نحو بريطانيا بسبب سلالة جديدة لكورونا

سفارة كندا بالجزائر تردّ على حادثة طرد 12 طالبًا جزائريًا من مونتريال